الجيش السوري استهدف ريفي إدلب الشمالي والجنوبي الغربي بعشرات القذائف

img
Advertisements

استهدف الجيش السوري ريف إدلب الشمالي بقذائف الهاون دون ورود أنباء عن حجم الخسائر في الأرواح .

حيث أفادت مصادر محلية  باستهداف الجيش السوري  محيط بلدة  معارة النعسان بريف  إدلب الشمالي بقذائف الهاون

دون ذكر حجم الأضرار .

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء قصف الجيش السوري مواقع الفصائل المسلحة التابعة لتركيا قرية بينين ومناطق جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي بالقذائف المدفعية والصاروخية وفق مصادر محلية أفادت بذلك دون أن تذكر حجم الأضرار .

وفي وقت سابق ازدادت مخاوف السكان في قرى وبلدات بمنطقة جسر الشغور وجبل الزاوية جنوب وغرب إدلب، من ارتفاع وتيرة القصف البري والقناصات لقوات الجيش السوري، تزامناً مع بدء موسم جني الزيتون هذا العام، واستهداف العمال أثناء قطاف الزيتون في المزارع، بعدما تعرض 6 عمال؛ بينهم امرأة، للإصابة بجروح بليغة جراء قصف بري لقوات الجيش السوري.

وقال ناشطون في إدلب إن  قوات الجيش السوري والميليشيات الإيرانية ركزت مؤخراً عبر القصف البري المباشر، واستخدام القناصات، على المزارع القريبة من خطوط التماس بينها وبين فصائل المسلحة بجبل الزاوية جنوب إدلب، لمنع المزارعين من الوصول إلى مزارعهم وجنيهم محصول الزيتون لهذا الموسم، والذي يعد مصدر رزقهم الوحيد».

وقصفت الميليشيات التابعة لإيران خلال الفترة الماضية عدداً من مزارع الزيتون في مناطق كفر عويد والفطيرة ودير سنبل بجل الزاوية جنوب إدلب، مستهدفة بشكل مباشر ورشة عمال قطاف الزيتون، ما أسفر عن إصابة 5 منهم بجروح خطيرة، فيما فر بقية العمال بعيداً من الحقول. وأعقب ذلك إطلاق قناصات قوات الجيش السوري الرصاص باتجاه إحدى المزارع المحيطة بقرية الكندة بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة،

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية