الحرارة توالي ارتفاعها مع أجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة

img
Advertisements

الطقــــــــــــــــــــــــــــــــvedengـــــــــــــــــــــــــــــس

اليوم : السبت

10/9/2022

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي مترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو صيفياً حاراً نسبيا وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وغداً تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

أوضح المتنبئ الجوي ماهر مرهج لـ موقع “أثر” اليوم الأحد، أن الأجواء الحارة في سوريا لا تزال مستمرة اليوم وغداً تقريباً، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها، من 4 إلى 8 درجات مئوية.

 

وتوقع أن تسجل الحرارة في أغلب المناطق ما بقارب 40 درجات وأكثر، ما عدا في المناطق الساحلية والمنطقة الجبلية تكون أقل لكنها تشهد رطوبة مرتفعة وبالتالي تعطي شعور زائد بالحرارة.

 

وذكر مرهج أن غداً الإثنين هناك انخفاض طفيف جداً غير ملموس، حيث تنخفض فقط درجة أو درجتين في بعض المناطق، لكن تبقى الأجواء حارة.

 

ولفت أن الانخفاض الملحوظ يكون يوم الثلاثاء مع انحسار الموجة الحارة، والمرتفع الجوي شبه المداري، وتتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي وبالتالي تنخفض درجات الحرارة حوالي 4 درجات لكن تبقى أعلى من المعدل، وتعود الأجواء صيفية عادية وصيفية حارة نسبياً في بعض المناطق.

 

وأضاف  أن الأجواء ليلاً أيضاً اعتباراً من الثلاثاء، ستختلف بشكل كبير وبشكل ملحوظ، حيث بعد هذه الليالي الحارة، سنشهد ليالي لطيفة منعشة مع هبات نشطة للرياح، وتسجل الحرارة ما يقارب 19 إلى 20 درجة، مبيناً أنه مع انحسار الموجة في سوريا يكون الفرق بالنسبة للأجواء أوضح ليلاً أكثر من نهاراً.

 

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج بيّن أن الحرارة في دمشق تسجل أكثر من 40 درجة منذ 8 أيام، نتيجة الموجة الحارة وغداً تدخل يومها التاسع، وبالتالي تكون استمرت 9 أيام وأدت لتخزين حراري كبير.

 

#التحذيرات:

*عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصةً خلال وقت الذروة.

*تجنب اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشار الحرائق في الأجواء الحارة.

*انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية