الخارجية الأميركية تطلق منصة كفالة اللاجئين في الولايات المتحدة

img
Advertisements

الخارجية الأميركية تطلق منصة كفالة اللاجئين في الولايات المتحدة

 

أطلقت وزارة الخارجية الأميركية منصة إلكترونية للمواطنين الأميركيين الراغبين بكفالة اللاجئين وإعادة توطينهم في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن برنامج “فريق الترحيب”، مؤكدة على هدفها بحشد ما لا يقل عن 10 آلاف كفيل أميركي خلال العام 2023.

 

وسيتمكن المواطنون الأميركيون من خلال منصة “فريق الترحيب” المساهمة في استقبال اللاجئين من كافة أنحاء العالم، ورعايتهم بهدف إعادة توطينهم في الولايات المتحدة، من خلال مجموعات مكونة من خمسة أميركيين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، من الأصدقاء أو الجيران أو زملاء العمل أو المجموعات الدينية أو أي مجموعة تعيش في نفس المجتمع في أي مكان في الولايات المتحدة.

 

وستقدم المجموعات الراعية ستقدم خدمات الترحيب بالوافدين الجدد من اللاجئين لمدة 90 يوماً، بما في ذلك تأمينا لسكن الأولي وتوفير الاحتياجات الأساسية الأولية، وإجراء اتصالات الخدمات مثل الرعاية الصحية وتسجيل الأطفال في المدارس، ومساعدة البالغين في العثور على عمل.

ووفق منصة “فريق الترحيب”، يتوجب على الكفلاء جمع ما لا يقل عن 2275 دولار نقداً ومساهمات عينية لكل لاجئ يتم الترحيب به، ويتم استخدام هذا المبلغ لتأمين وتأثيث السكن وتلبية الاحتياجات الأساسية الأولية للاجئين إلى أن يحصلوا على عمل.

 

ووفق رسالة الترحيب في المنصة الإلكترونية فإن “فريق الترحيب يمثل فرصة خدمة جديدة للمواطنين الأميركيين للترحيب باللاجئين الباحثين عن الحرية والأمان، وبالتالي إحداث فرق في مجتمعاتهم”.

 

وأشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة “لديها تقليد قوي في الترحيب بالوفدين الجدد واللاجئين”، مضيفاً أنه “في العام الماضي، رحبت المنظمات الخدمية الشهيرة والمؤسسات الدينية ومجموعات المحاربين القدامى ومجتمعات الشتات والأميركيين العاديين في جميع أنحاء البلاد بالأفغان والأوكرانيين والفنزويليين وغيرهم من الوافدين الجدد في مجتمعهم، والآن ينخلق فريق الترحيب طريقة جديدة ودائمة للأميركيين للترحيب باللاجئين من جميع أنحاء العالم”.

 

وفي وقت سابق، قالت منصة “كلنا شركاء” الإخبارية، المطلعة على الشأن السوري في واشنطن، إن البرنامج سيسمح للمواطنين الحاصلين على الجنسية الأميركية من غير الأقارب برعاية اللاجئين السوريين لتوطينهم الدائم في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن النظام المطبق حالياً في برنامج قبول اللاجئين الأميركي لا يسمح للاجئين بالتوطين بأميركا بدون أن يكون لديهم فرد من العائلة، أو صاحب عمل لرعاية توطينهم.

 

وأوضح أن برنامج “فريق الترحيب” سيسمح لأي شخص، بغض النظر عن قرابته أو علاقته باللاجئ الذي يسعى للقدوم للولايات المتحدة، برعايته طوال عملية محاولة الحصول على إقامة قانونية.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية