الخارجية السورية :”ضرب الإرهابيين المنتمين بتنظيمي القاعدة و “داعش” في شمال غرب سوريا وفي جنوبها حق مشروع

img
Advertisements

قالت وزارة الخارجية السوريةفي بيان لها اليوم الثلاثاء :” للدولة السورية الحق في ضرب الإرهابيين في شمال غرب البلاد وفي جنوبها، وهو  السورية وواجب عليها”.

وأضافت الخارجية السورية في البيان : “ضرب الإرهابيين المنتمين والمرتبطين بتنظيمي القاعدة و “داعش” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية في شمال غرب سوريا وفي جنوبها، هو حق للدولة السورية وواجب عليها، لحماية حياة مواطنيها وضمان أمنها وسلامة أراضيها”.

وتابعت الخارجية السورية في البيان: “إن معركة مكافحة الإرهاب مستمرة حتى تطهير كل الأراضي السورية من آخر إرهابي وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع البلاد”.

وأكدت وزارة الخارجية السورية في البيان : “لن تثنينا عن هذه المعركة أي أكاذيب أو ادعاءات جرى ويجري الترويج لها سواء من قبل رعاة الإرهاب والمدافعين عنه في الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، أو من قبل أدواتهم ممن يعملون تحت غطاء بعض المنظمات الدولية”.

وفي السياق نفسه قالت المفوضية السامية لحقوق الإنسان:نشعر بقلق بالغ إزاء الهجمات المميتة التي تتعرض لها مخيمات النازحين في إدلب
وان تصاعد القتال والعودة إلى العنف مدعاة للقلق والمدنيون يدفعون ثمنا غير مقبول”.
وبدوره قال غير بيدرسن المبعوث الأممي الخاص إلى  سوريا :قلقون للغاية إزاء الغارات الأخيرة على مخيمات النازحين في إدلب
ويجب وقف الهجمات على المدنيين والتمسك بالقانون الدولي الإنساني و نحن بحاجة إلى الهدوء ووقف إطلاق النار على الصعيد الوطني”.
وأسفرت هجمات صاروخية للجيش السوري والقوات الروسية على مخيمات شمال غرب سوريا عن فقدان 10 أشخاص حياتهم بينهم أطفال وإصابة 75 أخرين بجروح بعد يوم من استهداف للفصائل المعارضة للجيش السورية وفقدان 5عناصر للأخير حياتهم في الإستهداف .

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية