الدوري الأوروبي.. المغربي بونو يقود إشبيلية إلى اللقب على حساب روما

img
Advertisements

الدوري الأوروبي.. المغربي بونو يقود إشبيلية إلى اللقب على حساب روما

 

توج إشبيلية بطلا لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على روما الإيطالي 4-1 بركلات الترجيح الأربعاء في المباراة النهائية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

 

وكان روما البادئ بالتسجيل عبر صانع ألعابه الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة 35، ورد الفريق الأندلسي بالنيران الصديقة عبر المدافع جانلوكا مانشيني (55 خطأ في مرمى فريقه).

 

وتألق حارس مرمى إشبيلية، المغربي ياسين بونو في المباراة بتصدياته الرائعة في أكثر من مرة قبل أن يتوجها بتصديه لركلتين ترجيحيتين لمانشيني والبرازيلي روجر ايبانيز الأولى بقدمه والثانية بطرف أصبعه قبل أن ترتد الكرة من القائم الأيمن.

 

حيث قاد حارس المرمى المغربي الدولي ياسين بونو فريقه إشبيلية الإسباني للتتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليغ» للمرة السابعة في تاريخه، عقب فوزه 4 / 1 بركلات الترجيح على روما الإيطالي مساء الأربعاء، في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت بملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، بالتعادل 1 / 1، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، حيث ابتسمت في النهاية للفريق الإسباني، بفضل تألق بونو، الذي تصدى لركلتي ترجيح باقتدار.

 

ويعد نادي إشبيلية البطل القياسي لمسابقة الدوري الأوروبي برصيد سبعة ألقاب، ولم يسبق له خسارة أي مباراة نهائية في التاريخ.

 

في المقابل، كان روما يأمل في تحقيق الفوز من أجل التتويج للعام الثاني على التوالي بلقب قاري، حيث فاز الموسم الماضي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فينورد روتردام.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية