الدوري الإسباني: ألميريا يصعق برشلونة بصاروخية توريه

img
Advertisements

الدوري الإسباني: ألميريا يصعق برشلونة بصاروخية توريه

 

 

فاجأ ألميريا ضيفه برشلونة وأوقف سجله الخالي من الهزائم في 13 مباراة متتالية محلياً بالفوز عليه 1 – صفر الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني في كرة القدم.

وسجّل المالي البلال توريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، وقاد فريقه إلى فوزه السابع هذا الموسم والتخلص من المركز التاسع عشر قبل الأخير والارتقاء إلى الخامس عشر برصيد 25 نقطة، حارماً النادي الكاتالوني من الاستفادة من هدية أتلتيكو مدريد الذي أرغم المطارد المباشر والغريم التقليدي ريال مدريد على التعادل 1 – 1 السبت.

وكان برشلونة يمني النفس بتحقيق فوزه الثالث عشر في مبارياته الـ14 الأخيرة وتوسيع الفارق إلى 10 نقاط عن النادي الملكي، لكنه تجرَّع مرارة الخسارة الثانية هذا الموسم والأولى منذ سقوطه أمام ريال مدريد بالذات 1 – 3 في سانتياغو برنابيو في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حقق بعدها 12 فوزاً وتعادلاً واحداً.

 

وجاءت هذه الخسارة بعدما ودّع منافسات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بخسارته أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1 – 2 الخميس في إياب ثمن نهائي الملحق المؤهل إلى ثمن النهائي، بعدما تعادل معه ذهاباً 2 – 2 في ملعب «سبوتيفاي كامب نو».

 

كما جاءت الخسارة قبل أربعة أيام على كلاسيكو ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد ريال مدريد والمقرر الخميس المقبل في العاصمة.

 

وكان برشلونة مسيطراً على مجريات المباراة بالاستحواذ من دون تشكيل خطورة على المرمى.

لكن على عكس المجربات، نجح ألميريا في مفاجأة الضيوف وافتتاح التسجيل في الدقيقة 24، عندما تلقى توريه تمريرة من الكولومبي لويس سواريس، فانفرد بالحارس الألماني مارك – أندريه تير شتيغن، وسدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

 

وكاد ألميريا يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة في الشوط الأول، لكن تير شتيغن كان بالمرصاد.

ولم تسفر محاولات الفريق الكاتالوني بإدراك التعادل في الشوط الأول، مع إغلاق دفاعي محكم من ألميريا.

وفي الشوط الثاني، توالت محاولات الكاتالونيين للعودة إلى المباراة، لكن تسديدتي الهولندي فرانكي دي يونغ (48) وغافي (59) كانتا خارج الخشبات الثلاث.

 

وواصل لاعبو برشلونة إهدار الفرص، خصوصاً من البديل الأوروغوياني رونالد أراوخو.

وحقق سلتا فيغو فوزاً مهماً على بلد الوليد بثلاثية نظيفة سجلها السويسري هاريس سيفيروفيتش (17) وغابريال فييغا (32 و64).

 

وبات سلتا فيغو بهذا الفوز في المركز الثالث عشر مع 27 نقطة، فيما بقي بلد الوليد في المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة. كما فاز جيرونا على أتلتيك بلباو 3 – 2.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية