الشعب منهك من ارتفاع الأسعار والزلزال….وسط لا مبالاة من المسؤلين

img
Advertisements

الشعب منهك من ارتفاع الأسعار والزلزال….وسط لا مبالاة من المسؤلين

تشهد أسعار الدولار في سوريا عام 2023، ارتفاعا ملحوظا في السوق السوداء، تزامنا مع توابع زلزال تركيا وسوريا الذي امتد إلى سوريا، مقارنة مع أسعار الشهور الماضية.

على الرغم من تفاؤل السوريين بان الأزمة الإقتصادية باتت على طريق الحل حتى يتفاجئوا بصعود يومي للدولار في السوق السوداء.

بدء دخول المساعدات

حيث أن المساعدات بدأت تنهال على مناطق الحكومة السورية إلا أنها لم تفد الشعب بشيء.

فالمواطنون كانوا يتأملون ان ينخفض الدولار في السوق السوداء إلا أنه حدث العكس.

فبعد حادثة الزلزال في سوريا يوم 6 شباط عام 2023 وبعدما استفاق الشعب على وقع الكارثة الإنسانية التي حلت بالبلد زاد من معاناتهم مسألة الدولار وارتفاعه المستمر واللامبرر.

فعلى الرغم من إعلان الولايات المتحدة عن ايقاف العقوبات ضد سوريا خصوصاً تلك المتعلقة بتقديم المساعدات المتعلقة بالزلزال حتى الثامن من أغسطس 2023. أي لمدة 6 أشهر إلا انها لم تفيد بشيء.

فرحة لم تكتمل

فبعد يوم من انخفاض الدولار في السوق السوق السوداء الى ما دون ال 5000 ل.س حتى استبشر السوريون خيراً بان الازمة في طريقها للحل, ولكن هذه الفرحة لم تدم سوى يوم واحد, ليعاود الإرتفاع في اليوم التالي متجاوزاً 7000 ل .س

هنا تيقن السوريون انه توجد أيادي خفية هي التي تتلاعب بمصير هذا الشعب الذي لا حول له ولا قوة, فباتوا متيقنين أنه يوجد تجار كبار هم الذين يتحكمون بسعر الصرف في السوق (دواعش الداخل).

تقاعس المسؤولين

فأصبحت هموم المعيشة تزداد عليهم يوماً بعد يوم, والذي زاد من حجم المعاناة هو تقاعس المسؤولين عن مساعدة هذا الشعب المسكين المهجر الفقير المعدوم ماديا, حتى بدؤوا  بإصدار قرارات ما انزل الله بها من سلطان, كالإعلان عن قروض وما شابه كلها بالأول والأخير لا تعود على الشعب بخير فكمية المساعدات التي وصلت تكفي دولاً بحالها فأين تذهب تلك المساعدات لا أحد يجيب, وعندما تسأل عن المساعدات يجيبك ” كللو عم يصل للمحتاجين” مع إنو ما عم يصل شيء الى هؤلاء الفقراء من الجمل إذنو, فدائماً الحجج جاهزة على لسان هؤلاء المسؤلين اللا مبالين الذين همهم تعبئة الجيب و” فخار يكسر بعضو”

على فكرة قصة العقوبات الامريكية او ما يسمى قانون قيصر ما هو إلا كذبة يتحجج بها المسؤولون عالطالعة والنازلة ف بالأساس المواد الطبية والغذائية هي مستثناة من قانون قيصر اما الجديد الذي سمح به القانون هو التحويلات المالية الى سوريا عن طريق البنوك.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية