الطيران الروسي يستفز القوات الأمريكية في سوريا بالتحليق فوق قواعدها

img
Advertisements

الطيران الروسي يستفز القوات الأمريكية في سوريا بالتحليق فوق قواعدها

أكد الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية أن الطيران الروسي يستفز القوات الأمريكية في سوريا بالتحليق فوق قواعدها

اعتبر الجنرال مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية أن تحليق الطائرات الهجومية الروسية المسلحة بنتظام فوق القواعد الأمريكية في سوريا تأتي في سياق “استفزاز” الأمريكيين وفق ماكرتها وكالة روسيا.

وجاءت تصريحات كوريلا يوم الخميس خلال جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي، في رده عن سؤال حول العلاقة بين الجيشين الروسي والأمريكي في سوريا، وقال: “إنهم يحلقون فوق قواعدنا بطائراتهم المدججة بالأسلحة ويحاولون بذلك خلق استفزاز لنا”.

هذا وقد وصف الجنرال مثل هذه التصرفات التي يقوم بها الطيارون الروس بأنها “غير آمنة وغير احترافية.”

كما زعم كوريلا أيضا أنه من خلال مثل هذه الإجراءات، تعمل روسيا على مراجعة البروتوكولات الحالية الخاصة بحل النزاعات، وقال: “تقوم موسكو بانتهاكها كل يوم”.

وتابع المسؤول العسكري الأمريكي: “سلاح الجو الروسي زاد بشكل كبير من عدد هذه المناورات منذ بداية مارس.”

واختتم في هذا الجانب: “سوريا لا تزال دولة مهمة بالنسبة لروسيا.”

“ارتفاعًا كبيرًا” في استخدام الطيارين الروس للطائرة. تكتيك منذ حوالي 1 مارس.

جاءت شهادة قائد القيادة المركزية الأمريكية بعد يومين فقط من اصطدام طائرة مقاتلة روسية من طراز Su-27 بطائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز MQ-9 فوق البحر الأسود ، مما تسبب في تحطمها قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

صرح الجنرال الأعلى في البنتاغون ، رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي ، للصحفيين يوم الأربعاء بأن المسؤولين لا يعرفون ما إذا كان الاصطدام في الجو كان متعمدًا ، لكن الاعتراض كان “جزءًا من نمط” من “السلوك العدواني” من قبل الطيارون الروس تجاه الطائرات الأمريكية والحليفة في أجزاء أخرى من العالم.

“هناك نمط من السلوك في الآونة الأخيرة حيث هناك القليل من الإجراءات العدوانية التي يقوم بها الروس. وقال ميلي للصحفيين لم ننتهي من تحليلنا لسبب حدوث ذلك.

اتصل كل من ميلي ووزير الدفاع لويد أوستن بنظرائهما الروس هذا الأسبوع لتحديد نية موسكو. أكد وزير الدفاع أوستن يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ستواصل تشغيل طائرات بدون طيار فوق البحر الأسود و “حيثما يسمح القانون الدولي بذلك”.

”الحوادث تحدث. ومن الواضح أننا لا نسعى إلى صراع مسلح مع روسيا.

 

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية