الفصائل المحلية تسيطر على حي طريق السد في مدينة درعا

img
Advertisements

بعد أسابيع من المعارك في حي طريق السد بدرعا البلد ’تمكنت الفصائل المحلية بدعم من اللواء الثامن من السيطرة على الحي اليوم الثلاثاء ,

حيث أكد مصادر محلية أن الفصائل المحلية واللواء الثامن سيطروا على كامل  حي طريق السد بدرعا بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المتهمة بالانتماء وإيواء عناصر من تنظيم داعش التي يقودهم المدعو مؤيد حرفوش الملقب أبو طعجة ومحمد المسالمة الملقّب بـالهفو

وذكرت المصادر أن الفصائل المحلية عثرت في الحي على الكثير من الجثث كانت مغطاة بالتراب، وتمشط الحي والمنطقة بحثاً عن العناصر الهاربة.

وفي سياق منفصل أطلق مسلحون النار على المدعو قاسم الفرح (الحلقي )  في الحي الشمالي من مدينة جاسم يريف درعا الشمالي مما أدى إلى مقتله وفق ما افادته مصادر محلية .

وأضافت المصادر بأن  الحلقي كان يعمل ضمن الفصائل المحلية قبل اتفاقية التسوية والمصالحة مع الاجهزة الامنية السورية برعاية روسية في العام 2018

أقدم مسلحون مجهولون على قتل شاب في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي من خلال إطلاق النار عليه مباشرة .

حيث أفادت مصادر محلية أن بمقتل الشاب “محمد عبد الرؤوف الزعبي” إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في بلدة المسيفرة بريف درعا الشرقي.

وأشارت المصادر إلى إن “الزعبي” متهم بالتعامل مع فرع المخابرات الجوية السورية  في المنطقة .

وفي سياق استمرار الفلتان الأمني في محافظة درعا ..أحرق سبعة منازل في مدينة إنخل بريف محافظة درعا الشرقي قبل ثلاثة أيام، رداً على مقتل الشاب “رامي عوض الواكد”.

بدا الخلاف  يوم الاثنين 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري  وفق ما نقلتها صفحة تجمع أحرار حوران بين أطفال من العائلتين ليتطور لاحقاً ويتدخل شبان من العائلتين وأسفر عن ضرب أحد أفراد عائلة الدوخي على يد عناصر المجموعة في انخل.

وعثر مساء الاثنين على جثة شاب من مجموعة اللواء الثامن “رامي عوض الواكد” مقتولاً في أحد شوارع المدينة لتتوجه أصابع الاتهام لعائلة الدوخي بالوقوف وراء عملية قتل “الواكد” نتيجة خلافات عائلية فيما بينهم.

فقد  شخص طاعن في السن حياته يدعى بـ”فوزي عوض المسالمة” إثر إصابته بالرصاص العشوائي في حي الحمادين بمدينة درعا، جراء الاشتباكات بين المجموعات المحلية واللواء الثامن من جهة، ومجموعات مسلحة متهمة بالانتماء لتنظيم داعش من جهة أخرى

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية