الفنان السوري أسعد فضة ينتقد منصات السوشال ميديا ويعتبرها بـ ….

img
Advertisements

انتقد الفنان السوري أسعد فضة منصات السوشال ميديا كوسيلة لعرض الفنون.

معتبرا أنها “فلتانة”، مؤكدا بالمقابل أن لكل زمن معطياته المختلفة، ما ينعكس في الاختلاف بالطروحات والأسلوب الدرامي أو المسرحي ما بين الماضي والحاضر.

جاءت تصريحات فضة اليوم خلال تكريمه في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق احتفاءً بمشواره الفني وتجربته الإبداعية الرائدة، ولاسيما أنه من مؤسسي المعهد.

وقال فضة في معرض إجابته عن سؤال لهاشتاغ حول اختلاف تعاطي الفنانين السوريين مع المسرح، إن الفنانين كانوا سابقاً متفرغين للعمل في المسرح أما اليوم فلا أحد متفرغ له، وتالياً من الطبيعي ملاحظة هذا الاختلاف بالتعاطي مع المسرح في الوقت الراهن.

وفي رده على سؤال آخر لهاشتاغ أيضاً حول اعتقاد بعض الأكاديميين أن غير الأكاديمي العامل في مجال التمثيل يسرق الفرصة منهم، رفض فضة هذا الموقف، معتبرا أنه لا يمكن لأحد سرقة الفرصة من الآخر سواء أكان أكاديميا أو غير أكاديمي.

وتساءَل فضة: “إذا كان الذي اتُهم بالسرقة موهوب وأثبت جدارته فلماذا يُعتبر سارقا لفرصة غيره؟”.

وبيّن أن الفنان غير الأكاديمي يمكن أن يكون موهوباً أيضاً ، ففي النهاية الفرصة لكل شخص أثبت حضوره.

وفي معرِض إجابة الفنان أسعد فضة على تساؤلات الصحفيين خلال التكريم قال: “إنني لا أؤمن بالسوشيال ميديا وأعتبرها “فلتانة” لأن فيها ما فيها، مبيناً أن ثقافة السينما والمسرح والدراما مختلفة تماماً عما يُشاهد اليوم في السوشيال ميديا.

وبالنسبة للدراما العربية المشتركة لا يوجد أي مشكلة فيها ولكن تبدأ الآثار السلبية بالظهور عندما يأخذ الأمر طابع التجارة، فلا يعود للعمل هذه القيمة الفنية وإنما فقط قيمة تجارية.

ونصح فضة طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية أثناء لقائهم اليوم أن يكون لهم مشروعهم الخاص عند تخرجهم ، ودفاعهم ومحاربتهم عن هذا المشروع إلى أن يبصر النور.

واستغرب فضة خوف الطلاب من الوسط الفني ، وقال: إن الطريق اليوم معبد أمام الجميع على خلاف السابق الذي كان الفنان فيه يعاني من عراقيل مختلفة وكبيرة جداً، مشيرا إلى أن الهواجس التي يشعر بها الطلاب لا مبرر لها.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية