انتشال جثة طفل تحت الأنقاض في مدينة حارم بريف إدلب الغربي بعد 52 يوم من زلزال 6شباط

img
Advertisements

انتشال جثة طفل في مدينة حارم بريف إدلب الغربي بعد 52 يوم من زلزال 6شباط

أعلن الدفاع المدني السوري ” الخوذ البيضاء” في مدينة حارم بريف إدلب الغربي انتشال جثة الطفل محمد القاضي  بعد 52 يوما من وقوع الزلزال المدمر في الشمال السوري وذلك أثناء إزالة الأنقاض .

وقال الدفاع المدني السوري في توضيح له :”انتشلت فرقنا جثة الطفل “محمد القاضي” 3 سنوات، اليوم الخميس 30 آذار أثناء عملها على إزالة أنقاض بناء في مدينة حارم غربي #إدلب مؤلف من ثلاثة طوابق انهار في 6 شباط جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة، حيث عثرت فرقنا على الجثة أثناء العمل على إزالة الأنقاض وبوجود جد الطفل الذي استلم الجثة وقام بدفنها.

وكانت فرق الدفاع المدني قد انتشلت جثامين عائلة الطفل المؤلفة من 3 أفراد في ثالث أيام الزلزال، دون أن تتلقى بلاغاً بمفقودين آخرين.

وكانت قد قالت «الشبكة السورية لحقوق الإنسان» في تقريرها الصادر الثلاثاء، إنها سجلت وفاة 10024 سورياً بسبب الزلزال الذي ضرب شمال غربي سوريا وجنوب تركيا فجر الاثنين 6 فبراير (شباط) 2023، بينهم 4191 توفوا في المناطق خارج سيطرة الحكومة السورية، و394 في المناطق الخاضعة لسيطرته، و5439 لاجئاً في تركيا.

وأشار التقرير إلى «أن الحاجة الماسة لتسجيل الأعداد الهائلة من السوريين الذين ماتوا بسبب الزلزال، واحتمالية أن يكون تأخر المساعدات الإنسانية قد ساهم في موت مزيدٍ منهم، دفعتا فريق عمل الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى توثيق الضحايا، والاستجابة لهذا العمل الشاق والضخم، بما يحمله من تحديات إضافية، رغم خبرة الفريق الكبيرة على مدى سنوات، وانتشاره الجغرافي، وعلاقاته الممتدة في مختلف المناطق».

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية