برايس: إغلاق معتقلات “داعـ_ـش” في سوريا رهن قبول الدول عودة مواطنيها

img
Advertisements

برايس: إغلاق معتقلات “داعـ_ـش” في سوريا رهن قبول الدول عودة مواطنيها

 

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن إغلاق المعسكرات التي يقبع فيها عناصر تنظيم “داعـ.ـش” الإرهابي وعائلاتهم في سوريا، رهن بقبول الدول استعادة مواطنيها من عناصر التنظم.

 

وأجاب برايس على سؤال حول ما تفعله الخارجية الأمريكية لإفراغ المعسكرات: “نبين لدول العالم أن الحل الوحيد المستدام هو إعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، وثمّنا جهود العديد من البلدان التي قبلت إعادة مواطنيها من معسكرات الاعتقال.. نعتقد أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا التحدي”.

 

وأشار برايس أنهم يفعلون كل ما بوسعهم لتحقيق ذلك.

 

وأضاف أن خشية بلاده من زيادة تطرف الموجودين في معسكرات الاعتقال أحد الأسباب التي تجعلها تسعى لتقليص عدد الموجودين فيها بطريقة مستدامة.

 

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة فإن ما يزيد على 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول، الذي يتسع لـ10 آلاف شخص فقط، 90 بالمئة منهم أطفال ونساء.

 

وفي سياق اخر 

كانت روسيا قد استعادت عشرات الأطفال من أبناء عناصر داعـ.ـش

حيثأعلن الأدميرال أوليغ غورينوف، نائب رئيس سلاح الجو الروسي في سوريا، أن وفدا روسيّا برئاسة مفوضة حقوق الطفل ماريا لفوفا بيلوفا أعاد إلى روسيا 56 طفلا من مخيمات اللاجئين في سوريا.

 

وقال غورينوف إن الوفد الروسي أعاد 56 طفلا من أبناء “داعـ.ـش” من مخيمات اللاجئين في المناطق الشمالية الشرقية في سوريا، آباؤهم من مواطني روسيا، الذين التحقوا بتنظيم “داعـ.ـش” الإرهابي هناك.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية