برشلونة وكابوس المباريات الحاسمة: هل يتكرر سيناريو غرناطة؟

img
Advertisements

برشلونة وكابوس المباريات الحاسمة: هل يتكرر سيناريو غرناطة؟

يخوض فريق برشلونة مباراة في غاية الأهمية ضد فريق جيرونا على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، الإثنين، في ختام الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وعينه على تحقيق انتصار مهم جداً من أجل توسيع الفارق مع الوصيف ريال مدريد.

وبعد خسارة ريال مدريد أمام منافسه فياريال، السبت، في نفس الجولة من منافسات الليغا، بات برشلونة قادراً على توسيع فارق النقاط إلى 15 في حال فوزه على منافسه جيرونا صاحب المركز الـ 11 في الترتيب، ونظراً لحساسية المواجهة وأهميتها، يعود إلى الواجهة ما حصل مع النادي الكتالوني ضد فريق غرناطة في موسم 2020-2021.

ففي ذلك الموسم انتفض فريق برشلونة بعد بداية سيئة لموسمه ووصل إلى الجولة الـ 33 وهو قريب جداً من المتصدر فريق أتلتيكو مدريد لأول مرة، ولو فاز حينها كان سيتصدر ويعود إلى المنافسة على اللقب من بعيد جداً، وهو ما لم يحصل في نهاية الـ 90 دقيقة.

ورغم أهمية المباراة الحاسمة التي كانت ستمنح النادي الكتالوني فرصة العودة إلى المنافسة على لقب الدوري، إلا أن برشلونة فرّط وخسر بشكل مفاجئ أمام فريق غرناطة متذيل الترتيب (1 – 2)، على أرض ملعب “كامب نو” آنذاك، وخسر كل حظوظه في المنافسة حينها.

وبسبب هذه الخسارة بقي فريق أتلتيكو مدريد في الصدارة وبعدها تعثر برشلونة في 3 مباريات من أصل 5 وأنهى موسمه في المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، رغم أنه كان على مسافة قريبة جداً من العودة إلى منصة التتويج لولا مفاجأة غرناطة.

ويتشابه المشهد حالياً إذ يحتاج فريق برشلونة للفوز بأي طريقة على جيرونا من أجل الابتعاد بفارق 15 نقطة كاملة والاقتراب أكثر وأكثر من التتويج بلقب الليغا هذا الموسم. وأحياناً يُفرّط برشلونة بمثل هذه المواجهات المهمة ويفقد النقاط الكاملة بسبب الضغط.

المصدر :العربي الجديد

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية