بطولة إسبانيا: برشلونة يتصدر في ليلة وداع بيكيه…ولدت هنا وسأموت هنا

img
Advertisements

بيكيه لجماهير برشلونة: ولدت هنا وسأموت هنا

 

ودع جمهور برشلونة الذي احتشد في مدرجات ملعب «سبوتيغاي كامب نو» أسطورته ومدافعه جيرارد بيكيه الذي قرر الاعتزال بأفضل طريقة ممكنة من خلال الفوز على ضيفه ألميريا 2-صفر وتصدر ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً ضمن المرحلة الثالثة عشرة، يوم السبت.

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي يلعب بضيافة رايو فايكانو، الاثنين.

 

وخاض بيكيه مباراته الرقم 616 بألوان برشلونة، وهو خامس اللاعبين الأكثر خوضاً للمباريات في صفوف الفريق الكتالوني، علماً أنّ الرقم القياسي بحوزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي حالياً (778 مباراة).

 

 

وحمل بيكيه شارة القائد في مباراته الوداعية تقديراً لخدماته، وقد دخل الملعب وسط استقبال رائع من جمهور البلاوغرانا، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وحاز المدافع الدولي في صفوف برشلونة جميع الألقاب المحلية (الدوري والكأس) والقارية (دوري الأبطال) والعالمية (كأس العالم للأندية)، ومع منتخب إسبانيا كأس العالم وكأس أوروبا.

 

 

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد لمسة يد للمدافع البرازيلي كايكي داخل المنطقة فأنبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي لكنه سددها بالقائم (7).

 

وكان ليفاندوفسكي غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه ضد فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري الابطال (4-2) بعد أن فضّل مدرب برشلونة تشافي إراحته لخوضه العديد من المباريات.

 

 

وفرض برشلونة سيطرة مطلقة على مجريات اللعب من خلال الاستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة بلغت 78 في المائة. لكن على الرغم من ذلك، انفرد البلجيكي لارجي راميزاني بالحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن الذي تصدى لمحاولته ببراعة (28).

 

 

 

وفي مطلع الشوط الثاني نجح برشلونة في افتتاح التسجيل عندما تلقى الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي كرة أمامية طويلة من سيرجيو بوسكيتس فراوغ مدافعين قبل أن يسددها زاحفة بيسراه لتستقر في الشباك (48).

 

وأضاف برشلونة الهدف الثاني عندما مرر خوردي ألبا باتجاه البديل أنسو فاتي الذي حلّ بدلاً من فيران توريس فأطلقها قوية تصدى لها الحارس فرناندو مارتينيس من دون أن يلتقطها ليتابعها الهولندي فرانك دي يونغ المتربص داخل الشباك (62).

 

وخرج بيكيه وسط وقوف الجمهور تحية له في الدقيقة 84 والدموع تنهمر من عينيه وحلّ بدلاً منه الدنماركي أندرياس كريستنسن.

 

بيكيه لجماهير برشلونة: ولدت هنا وسأموت هنا

 

تعهد المدافع الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه، بالعودة إلى ملعب «كامب نو»، بعد اعتزال كرة القدم مع فريقه برشلونة.

 

وغادر بيكيه الملعب في الدقيقة 84 خلال المباراة التي فاز فيها برشلونة على ضيفه ألميريا 2 – صفر أمس السبت، وسط استقبال حافل من جانب جماهير الفريق.

وأعلن بيكيه (35 عاماً) اعتزال كرة القدم في وقت سابق من الأسبوع، وفسخ عقده بالتراضي مع برشلونة قبل انطلاق كأس العالم في قطر.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان بيكيه سيشارك في المباراة الأخيرة للنادي الكاتالوني قبل المونديال، التي يخرج خلالها لملاقاة مضيفه أوساسونا، خصوصاً بعد الأجواء المؤثرة التي حظي بها اللاعب المخضرم أمس السبت في ملعب «كامب نو».

وتوجه بيكيه بالحديث عبر الميكروفون إلى جماهير برشلونة وهو يبكي، وقال «الرغبة في الرحيل. هناك الكثير من الحب والعاطفة بيني وبين برشلونة».

 

 

 

وأضاف: «حان وقت الرحيل، لكني مقتنع بأنني في المستقبل سأوجد هنا مجدداً، لقد رحلت بالفعل ثم عدت».

 

وأشار: «هذا ليس وداعاً، لقد كنت عضواً منذ أن ولدت هنا، سأموت هنا».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية