بطولة إسبانيا: برشلونة يعزز صدارته بفوز صعب على جيرونا

img
Advertisements

بطولة إسبانيا: برشلونة يعزز صدارته بفوز صعب على جيرونا

 

عزّز برشلونة صدارته وابتعد مؤقتاً بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد، بفوزه الصعب على مضيفه جيرونا 1 – صفر، أمس، وذلك ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. ويدين برشلونة بالفوز بديربي كتالونيا إلى لاعب وسطه الشاب بيدري الذي حلّ بدلاً من الفرنسي عثمان ديمبيليه الذي خرج مصاباً باكراً، ليسجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 61.

 

 ورفع برشلونة الذي حقق فوزه الثامن على التوالي في مختلف المسابقات رصيده إلى 47 نقطة بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد الذي يستقبل ريال سوسيداد الثالث في قمة مباريات هذه المرحلة اليوم. وتراجع جيرونا إلى المركز الثاني عشر مع 21 نقطة.

 

ولم يذق النادي الكتالوني طعم الخسارة منذ سقوطه أمام بايرن ميونيخ الألماني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وينافس برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم، حيث يتحضر لمواجهته المنتظرة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في ملحق «يوروبا ليغ» الشهر المقبل.

 

وقبل استحقاقه الأوروبي على ملعبه «كامب نو» في 16 فبراير (شباط)، يخوض 3 مباريات في «لا ليغا» أمام كل من ريال بيتيس وإشبيلية وفياريال.

 

وافتقد برشلونة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يطبق للمباراة الثالثة عقوبة الإيقاف بعد أن نال بطاقة حمراء أمام أوساسونا في آخر مباراة له في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، قبل التوقف لخوض غمار مونديال قطر 2022، إضافة إلى فيران توريس للسبب ذاته، فدفع تشافي بلاعبه الشاب أنسو فاتي مرة جديدة في الهجوم إلى جانب ديمبيليه والبرازيلي رافينيا على الجناحين.

 

وفي شوط أوّل عقيم تلقى برشلونة ضربة معنوية بإصابة ديمبيليه الذي خرج من الملعب وحلّ بدلاً منه بيدري في الدقيقة 25، وانتظر حتى نصف الساعة الأول ليشكل خطراً بتسديدة من فاتي علت العارضة بعد خطأ في التمرير من دفاع جيرونا.

 

في المقابل، قاوم رجال المدرب ميتشيل المحاولات الخجولة والبطيئة لبرشلونة (4 تسديدات منها 2 على المرمى). وكان بيدري عند حسن ظن مدربه، إذ افتتح التسجيل في الشوط الثاني بعد لعبة جماعية وعرضية من المدافع جوردي ألبا وخطأ من الحارس استغله لاعب الوسط ابن الـ20 عاماً لهز الشباك في الدقيقة 61، في خامس أهدافه في الدوري هذا الموسم.

 

واعتقد جيرونا أنه حقق التعادل، إلا أن المدافع أرنو مارتينيس كان متسللاً لحظة تسجيله الهدف في الدقيقة 65، وتحصل الفريق المضيف على ثلاث فرص في 4 دقائق (بين 86 و89) لإدراك التعادل، إلا أن البدلاء توني فيا وبعده خوان كارلوس مارتن الذي كان وحيداً في منطقة الـ6 أمتار وجويل روكا أهدروا تباعاً أمام دفاع برشلونة الذي لم تهتز شباكه سوى 6 مرات في «لا ليغا» هذا الموسم.

وفاز قادش على ريال مايوركا 2 – صفر.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية