بطولة إنجلترا: سيتي يأمل شفاء «ماكينة الأهداف» قبل المواجهة الساخنة مع ليفربول

img
Advertisements

بطولة إنجلترا: سيتي يأمل شفاء «ماكينة الأهداف» قبل المواجهة الساخنة مع ليفربول

 

“وشكوك حول مشاركة فودين وهالاند اليوم في مواجهة ليفربول”

يأمل مشجعو مانشستر سيتي في تعافي ماكينة الأهداف إرلينغ هالاند، قبل مواجهة مرتقبة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت. ومع تفوق آرسنال المتصدر بفارق ثماني نقاط عن سيتي صاحب المركز الثاني، يحتاج حامل اللقب للحصول على ثلاث نقاط أمام فريق المدرب يورغن كلوب لضمان عدم توسيع آرسنال الفارق. ويستضيف آرسنال، الذي تتبقى له 10 مباريات على نهاية الموسم، ويسعى لتحقيق أول لقب له في الدوري منذ موسم 2003 – 2004، ليدز يونايتد صاحب المركز 14 في وقت لاحق اليوم أيضاً.

 

ويعاني المهاجم النرويجي هالاند، الذي سجل 42 هدفاً في 37 مباراة مع سيتي منذ انضمامه من بوروسيا دورتموند، من إصابة في أعلى الفخذ، وغاب عن تدريبات الخميس، بعد عودة اللاعبين من فترة التوقف الدولي. وقال ألفي والد هالاند للتلفزيون النرويجي الأسبوع الماضي إنه من غير المرجح أن يتعافى المهاجم في الوقت المناسب قبل مواجهة ليفربول. وأضاف: «لا يمكنك الغياب عن التدريبات لمدة أسبوعين، وبعدها تدخل مواجهة بهذا الحجم مباشرة». وسيكون غياب هالاند وزميله لاعب خط وسط إنجلترا فيل فودين أيضاً بعد جراحة لاستئصال الزائدة الدودية محل ترحيب من مشجعي آرسنال، وكذلك ليفربول صاحب المركز السادس، الذي لا يزال يقاتل على مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وكتب صانع لعب آرسنال السابق بول ميرسون في موقع شبكة «سكاي سبورتس»: «ستكون المواجهة مثل نهائي الكأس بالنسبة لمانشستر سيتي. عليهم الفوز في هذه المباراة. حال الفوز ستتقلص الفجوة لخمس نقاط مرة أخرى، وسيعود الضغط على آرسنال الذي لا يزال أمامه بعض المباريات الصعبة. تعادل سيتي وفوز آرسنال على ليدز، يوم السبت، سيرفع الفارق إلى 10 نقاط، وبالتالي قد تصبح مهمة المنافسة على لقب الدوري قد انتهت تقريباً للآرسنال».

 

وسيلعب آرسنال مع ليفربول في آنفيلد في التاسع من أبريل (نيسان)، وسيلتقي مع سيتي على ملعب الاتحاد في 26 من الشهر نفسه في مواجهة ثأرية، بعد الخسارة أمام غريمه في ملعب الإمارات في فبراير (شباط). وقال ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال: «لا يمكننا التحكم في نتائج الأندية الأخرى. كل ما يمكننا التحكم فيه هو ما نفعله كل يوم. يجب أن نستمتع بالجزء الأخير من الموسم مع التحلي بالحماس والطاقة والنهم لمواصلة ما بدأناه بالفعل».

 

ويمتلك سيتي مباراة مؤجلة مقارنة بآرسنال المتصدر لكنه لعب مباراة أكثر من مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث برصيد 50 نقطة، والذي سيواجه مضيفه نيوكاسل يونايتد غداً الأحد. وسيقود كريستيان ستيليني مساعد المدرب السابق توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع في رحلته إلى إيفرتون المتعثر، يوم الاثنين، بعد انفصال النادي عن المدرب أنطونيو كونتي يوم الأحد الماضي. وأصبحت المعركة في القاع أكثر شراسة من أي وقت مضى، حيث تفصل أربع نقاط فقط تسعة أندية.

 

ويتوجه ساوثهامبتون متذيل الترتيب إلى وستهام يونايتد صاحب المركز 18 غداً لخوض مباراة في استاد لندن لن يتحمل أي منهما خسارتها، بينما يستضيف بورنموث صاحب المركز 19 منافسه فولهام. ويلعب ليستر سيتي صاحب المركز 17 مع كريستال بالاس الذي يحتل المركز 12، والذي عاد روي هودجسون البالغ من العمر 75 عاماً لتدريبه لفترة ثانية. وتفصل نقطتان فقط بينهما. وبالاس هو الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يحقق أي انتصار في 2023، بعد أن تعادل خمس مرات، وخسر سبع مباريات.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية