بعد لقائها رئاسة حزب الاتحاد السرياني.. رئيسة اللجنة الدولية الأمريكية للحريات الدينية تلتقي برئاسة المجلس الوطني الكردي

img
Advertisements

بعد لقائها رئاسة حزب الاتحاد السرياني.. رئيسة اللجنة الدولية الأمريكية

للحريات الدينية تلتقي برئاسة المجلس الوطني الكردي

التقت رئيسة اللجنة الدولية الأمريكية للحريات الدينية نادين ماينزا بوفد من رئاسة العامة  للمجلس الوطني الكردي في مدينة قامشلو .

وقالت ماينزا في تغريدة لها على تويتر :”إنني أقدر الترحيب الحار من قيادة المجلس الوطني الكُردي وفرصة إجراء محادثات صريحة وصادقة حول الظروف الحالية والانتخابات المستقبلية والأمل الذي نحمله جميعًا من أجل السلام والاستقرار في شمال شرق سوريا “.

واستقبلت رئيسة اللجنة الدولية الأمريكية للحريات الدينية نادين ماينزا من قبل كلاً من محمد اسماعيل وسليمان اوسو وفصلة يوسف وفبصل يوسف في مقر المجلس الوطني في قامشلو /القامشلي/.

هذا استقبل حزب الاتحاد السرياني يوم الأربعاء في 8|3|2023 بمقره في مدينة قامشلو /القامشلي/ نادين ماينزا رئيسة الأمانة العامة للحرية الدينية الدولية .

حيث استقبلت الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد السرياني نظيرة كورية وسنحريب برصوم وأعضاء الهيئة التنفيذية للحزب افرام اسحق وروبيل رئيسة الأمانة العامة للحرية الدينية الدولية .

 كما وشارك باللقاء ارام حنا المتحدث باسم مجلس سوريا الديمقراطية وتباحث الطرفان في اهم القضايا والمستجدات الحاصلة على الساحة السورية بشكل عام ومناطق الإدارة الذاتية بشكل خاص ووضع الشعب السرياني الاشوري والتحديات التي يعيشها  وفق ما ذكره الحزب في تصريح له .

وأكدت ماينزا خلال اللقاء على موقفها الداعم لمشروع الإدارة الذاتية ومساعيها لحمايته من الاخطار والتحديات وخصوصا من طرف تركيا التي تستمر بتهديداتها العسكرية وأكدت على وقوفها الى جانب قضية شعب شمال وشرق سوريا ومساندته.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية