بمشاركة قوّات التَّحالف الدّوليّ و مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.. قسد تلقي القبض على 4 عناصر لداعش وتقتل آخر بعمليّتين أمنيّتين في الرقة

img
Advertisements

بمشاركة قوّات التَّحالف الدّوليّ و مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان.. قسد تلقي القبض على 4 عناصر لداعش وتقتل آخر بعمليّتين أمنيّتين في الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطيةإلقاء القبض على أربعة عناصر لـ”داعش” ومقتل آخر في عمليّتين أمنيّتين بالرقة بمشاركة قوّات التَّحالف الدّوليّ وقوّات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان (CTG).

وقالت قسد في بيان لها اليوم الثلاثاء :”قواتنا ألقت  القبض على أربعة عناصر لـ”داعش” ومقتل آخر في عمليّتين أمنيّتين بمشاركة قوّات التَّحالف الدّوليّ وقوّات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان (CTG)، وعلى مدار يومين، عمليّتين أمنيّتين دقيقتين في مدينة الرِّقَّة، أسفرت عن القبض على /4/ إرهابيّين من تنظيم “داعش” ومقتل آخر”.

 وحول تفاصيل العملية الاولى قالت قسد :”العمليّة الأولى جرت في 13 مايو/ أيّار الجاري، بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة، واستهدفت فيها وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) خليّة لتنظيم “داعش” الإرهابيّ في بلدة “الكرامة” بريف الرِّقَّة الشَّرقيّ، كانت تُسهِّلُ تحرّكات التَّنظيم وخلاياه بين الرِّقَّة والحسكة، إضافة إلى نشاطها في تهريب معتقلي وعوائل “داعش” المتواجدين في مُخيّم الهول، نحو المناطق المُحتلّة من قبل الاحتلال التُّركيّ في سري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض”.

وأضافت قسد :”وخلال العمليّة، وبعد محاصرة أعضاء الخلية وتوجيه نداء الاستسلام لهم، حاول أحد الإرهابيّين من أعضائها الفرار، وبادر بإطلاق النّار، ما اضطرَّت معه قوّاتنا إلى الرَدِّ، واندلاع اشتباكات معه، أسفرت عن مقتل الإرهابيّ “فيصل علي الخلف” وجرح آخر”.

وفيما يتعلق العمليّة الثانية قالت قسد :” جرت في 14 مايو/ أيّار، عبر تنفيذ وحداتنا المقاتلة عمليّة إنزال جوّيّ في مدينة الرِّقَّة، تَمَّ فيها استهداف خلية نشطة لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانت قد تَورَّطت وخطَّطت لتنفيذ العديد من العمليّات الإرهابيّة في المنطقة، آخرها محاولة الهجوم الانتحاريّ الذي استهدف مَقرَّ قيادة قوى الأمن الدّاخليّ في مركز مدينة الحسكة. أسفرت العمليّة عن القبض على /3/ إرهابيّين، كما استولت قوّاتنا على كميّة من المُعدّات العسكريّة والتّقنية، بينها أسلحة وهواتف نقّالة، كان يستخدمها أعضاء الخليّة الإرهابيّة في نشاطاتهم”.

وفي ختام البيان أكدت قسد  مواصلة ضرب بقايا فلول تنظيم “داعش” الإرهابيّ بيدٍ من حديد، للحيلولة دون تمكُّنه من زعزعة أمن واستقرار مناطق شمال وشرق سوريا وتهديد حياة السُكّان المدنيّين.

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية