بيدرسون :الأمم المتحدة ستقوم بكل ما تستطيع لدعم الشعب السوري في هذه الأزمة

img
Advertisements

بيدرسون :الأمم المتحدة ستقوم بكل ما تستطيع لدعم

الشعب السوري في هذه الأزمة

قال المبعوث الأممي الخاص إلى  سوريا  غير بيدرسون في تصريح بعد لقائه بوزير الخارجية السوري   فيصل المقداد في دمشق اليوم الإثنين:إن الأمم المتحدة ستقوم بكل ما تستطيع لدعم الشعب السوري في هذه الأزمة.

وأضاف يدرسون: أؤكد الحاجة للعمل في كل المناطق في سورية وكنت مسرورا لسماع تأكيد الوزير المقداد بأن الحكومة السورية ستدعمنا في العمل الذي نقوم به في كل أرجاء سورية، لأنه وكما يعلم الجميع هناك تحد مباشرة بعد ضربة الزلزال لدعم الشمال الغربي ونحن نعتقد أنه الشيء الصحيح.

وتابع بيدرسون: من المهم أن نحصل على موارد أكثر ومساعدة أكثر عبر الخطوط وعبر الحدود، لذا فإن تركيزنا الآن على مساعدة الشعب السوري.

محادثات روسية سورية لإيصال مساعدات للمتضررين

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إنه على اتصال بالسلطات السورية بشأن تقديم الإغاثة للمناطق المتضررة من زلزال الأسبوع الماضي، وإنه يبحث عن سبل لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية هناك.
ولقي ما لا يقل عن 34 ألف شخص حتفهم، منذ أن ضرب زلزال كبير تركيا وسوريا، الأسبوع الماضي.
كانت الكارثة أوخم، والعاقبة أشد في الشمال الغربي السوري الخاضع لسيطرة المعارضة المسلَّحة، حيث أدى الزلزال لتشريد عدد كبير من الأشخاص الذين نزحوا من قبل عدة مرات بسبب الحرب الدائرة منذ أكثر من عقد من الزمن. وتلقّت المنطقة مساعدات قليلة، مقارنة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.
وقال مصدر من هيئة «تحرير الشام» في إدلب، لوكالة «رويترز» للأنباء، إن الجماعة لن تسمح بدخول أي شحنات من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، وإنه ينبغي توصيل المساعدات من تركيا.

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الاثنين، إنه حان الوقت للوقوف بجوار الشعب السوري الذي دمّره الزلزال. وأضافت، خلال القمة العالمية للحكومات، أن الأسواق لديها مبررات وجيهة لمزيد من التفاؤل، مع استبعاد انزلاق الاقتصاد الأميركي في براثن الركود ومع رفع القيود في الصين.
وتابعت: «رأينا نتائج جيدة على غير المتوقع لإجراءات التشديد النقدي التي اتخذتها البنوك المركزية، ونتوقع انحسار التضخم».

لقي الآلاف حتفهم في سوريا جراء الزلزال الذي هزَّ المنطقة الحدودية مع تركيا في السادس من فبراير (شباط)، لكن تدفق المساعدات للمناطق المنكوبة يعتريه البطء. وتتعثر جهود الإغاثة بسبب الحرب الأهلية التي قسمت البلاد وأثارت خلافات بين القوى الإقليمية والعالمية. وفيما يلي استعراض للتحديات التي تواجه توصيل المساعدات في سوريا.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية