تأكيد سوري تونسي على الرغبة بعودة العلاقات الثنائية…الى أين يمضي قطار التطبيع؟

img
Advertisements

تأكيد سوري تونسي على الرغبة بعودة العلاقات الثنائية…الى أين يمضي قطار التطبيع؟

 

أكد وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، ووزير خارجية سوريا فيصل المقداد في اتصال هاتفي بينهما على الرغبة في عودة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى “مسارها الطبيعي”.

 

رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

وقالت الخارجية التونسية في بيان اليوم السبت، إن الوزيرين بحثا في الاتصال رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي وتبادل زيارات مسؤولي البلدين.

 

كما أضاف البيان أن المقداد أثنى على وقوف تونس مع سوريا خلال الزلزال المدمر الذي ضرب شمال البلاد وأدى لسقوط آلاف القتلى والمصابين الشهر الماضي.

 

لقاء الأسد وشكري

يأتي الاتصال بين الوزيرين بعد أيام من لقاء الرئيس السوري، بشار الأسد، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، يوم الاثنين الماضي، في أول زيارة لدبلوماسي مصري رفيع المستوى إلى دمشق منذ بدء الحرب الأهلية في 2011، في مؤشّر على دفء العلاقات بين الأسد ودول عربية.

 

واستفاد الأسد من تدفق الدعم العربي منذ الزلزال المدمر الذي ضرب بلاده وتركيا المجاورة في وقت سابق من فبراير الماضي، الأمر الذي ساعده على تخفيف العزلة الدبلوماسية التي واجهها بسبب الصراع.

 

حيث بحث وزير الخارجية السوري  خلال اتصال هاتفي مع نظيره التونسي العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها

 

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن الوزير المقداد عبر خلال الاتصال عن تقديره لتضامن تونس، قيادة وحكومة وشعبا مع سوريا في مواجهة الزلزال، كما ثمن رغبة الرئيس التونسي قيس سعيد برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

 

من جهته، جدد الوزير التونسي تعازيه لنظيره المقداد، مؤكدا استمرار تونس بالوقوف إلى جانب سوريا وسعيها لتعزيز العلاقات معها في مختلف المجالات.

 

واتفق الوزيران على متابعة تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإجراء الزيارات المتبادلة في الفترة القادمة.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية