تشيلسي يجعل من إنسو فرنانديس أغلى صفقة بتاريخ الدوري الإنجليزي

img
Advertisements

تشيلسي يجعل من إنسو فرنانديس أغلى صفقة بتاريخ الدوري الإنجليزي

 

“ابن الـ22 عاماً اختير أفضل لاعب في مونديال قطر”

بات لاعب الوسط الدولي الأرجنتيني إنسو فرنانديس، المتوَّج أواخر 2022 بلقب مونديال قطر، أغلى لاعب في تاريخ «الدوري الإنجليزي لكرة القدم»، بعدما أنفق تشيلسي 121 مليون يورو للتعاقد معه من «بنفيكا» البرتغالي وفق ما أعلن الأخير، في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ووقّع ابن الـ22 عاماً، الذي اختير أفضل لاعب في مونديال قطر، عقداً طويل الأمد لثمانية أعوام ونصف العام ينتهي في 2031.

 

وأصبح فرنانديس أغلى لاعب في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزاً المبلغ القياسي الذي أنفقه مانشستر سيتي للتعاقد مع جاك غريليش قبل عام ونصف العام، وقدره 115 مليون يورو.

 

وكان «بنفيكا» قد تعاقد مع فرنانديس، الذي يجيد القيام بعدة أدوار في خط الوسط، من «ريفر بلايت» الأرجنتيني، في يوليو (تموز) الماضي، مقابل 10 ملايين يورو، في صفقة تمتد حتى عام 2027.

 

ولم يصدر تشيلسي أي بيان بشأن صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الذي خطف الأنظار في مونديال قطر وأسهم بشكل أساسي في قيادة بلاده إلى لقبها العالمي الأول منذ 1986.

 

وبتعاقده مع فرنانديس، تجاوز حجم إنفاق النادي اللندني في سوق الانتقالات الشتوية التي أُقفلت ليل الثلاثاء، أكثر من 300 مليون يورو، بعدما ضم لاعبين مثل الأوكراني ميخايلو مودريك من شاختار دانييتسك مقابل 100 مليون يورو (مع المكافآت)، أو قلب الدفاع الفرنسي بنوا بادياشيل من موناكو مقابل 40 مليون يورو، إضافة إلى حصوله على خدمات البرتغالي جواو فيليكس على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

وسبق لتشيلسي أن أنفق أيضاً في سوق الانتقالات الصيفية أكثر من 300 مليون يورو بضمّه لاعبين مثل الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر، والأرجنتيني ماركو كوكوريلا من برايتون، أو رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي.

 

وعوَّض النادي اللندني بعضاً من الأموال التي أنفقها في الصيف بتخلّيه عن الألماني تيمو فيرنر لصالح فريقه السابق لايبزيغ، والإيطالي إيمرسون لجاره وستهام، والاسكوتلندي بيلي غيلمور لبرايتون، وصولاً إلى الإيطالي جورجينيو الذي انتقل في الساعات القليلة الماضية إلى الجار الآخر أرسنال متصدر ترتيب الدوري الممتاز.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية