تصعيد روسي في ريف إدلب بعد مقتل ضابط رفيع المستوى بالجيش الروسي في سوريا

img
Advertisements

تصعيد روسي في ريف إدلب بعد مقتل ضابط رفيع المستوى بالجيش الروسي في سوريا

أستهدفت غارة جوية روسية أطراف قرية بزابور بمنطقة جبل الزاية في ريف إدلب الجنوبي مما أسفر عن إصابة شخص ليتم نقله إلى المشفى  لتلقي العلاج .

وتزامن ذلك بقصف مدفعي من قبل الجيش السوري استهدف أطراف بلدة إحسم في ريف إدلب الجنوبي دون معرفة حجم الخسائر .

ويأتي التصعيد الروسي لمنطقة خفض التصعيد في إدلب بعد مقتل جنرال روسي رفيع المستوى في قصف لهيئة تحرير الشام استهدف مقر قيادة للقوات الروسية في منطقة الجب الاحمر بريف اللاذقية .

الفصائل الموالية للاحتلال التركي تقتل ضابط رفيع بالجيش الروسي في سوريا

 

افادت مصادر عدة بمقتل العقيد “أوليج بيتشفيستي” وأربعة ضباط، كما أصيب 10 جنود آخرين. وذلك خلال هجوم كبير شنه مسلحون تابعين لتنظيم داعش في بادية السخنة في ريف حمص وذلك في ليلة الخميس 25 أيار الجاري  حيث تم الهجوم بحسب موقع rybar الروسي على قاعدة عسكرية تابعة للجيش الروسي في تلك البادية.

حيث شارك بالهجوم قرابة ال 150 مسلح من تنظيم داعش الارهابي في حين تقدر اعداد الجنود الروس الذين كانوا في القاعدة بحوالي ال 40 جندياً روسياً في القاعدة الروسية..

لكن بالمقابل تضاربت الانباء عن الجهة المسؤولة عن قتل الضابط الروسي الرفيع حيث نشرت عدة مواقع روسية أخرى حول العقيد “أوليج بيتشفيستي”  وذكرت انه قد قتل خلال هجوم نفذته هيئة تحرير الشام على عدة مواقع في ريف اللاذقية.

الجدير بالذكر أن الضابط الروسي “أوليج بيتشفيستي” يعد من الشخصيات الرفيعة الروسية الموجودة في سوريا كما ذكرت المصادر بانه كان قد شارك في حرب الشيشان وجورجيا أيضاً لينتهي به المطاف في سوريا.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية