حملة هاشتاغ للإدارة الذاتية لمطالة المجتمع الدولي بفرض حظر جوّي على مناطق شمال وشرق سوريا

img
Advertisements

اعلنت الإدارة الذاتية عن اطلاق حملة على منصّات التواصل الاجتماعي للمطالبة بفرض حظر جوّي على مناطق شمال وشرق سوريا وذلك الساعة 8 من مساء اليوم السبت.

وأعرب عبد حامد المهباش الرئيس المُشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورياعن همجية الحملة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا, فقال:”النظام التُركي بحملته العسكرية الجويّة الأخيرة يعتدي على السيادة السوريّة وخاصّةً مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا, قتل المدنيين الأبرياء بطائراته الحربية ومسيّراته, قصف البُنى التحتيّة ليُجوّع الناس ويُهجّرهم, يقتل باستمرار قيادات الإدارة الذاتية وقيادات قوات سوريا الديمقراطية بمسيّراته وطائراته الحربية”.

و أشار المهباش لدور الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وشعوب شمال وشرق سوريا بمحاربة الإرهاب الذي كان يُشكّل خطراً على العالم بأسره, فقال: “نحن حاربنا الإرهاب الداعشي وقدَّمنا آلاف الشهداء, ومنعنا هذا الإرهاب عن العالم أجمع”.

و وجّه المهباش خطابه لشعوب شمال وشرق سوريا بكل مكوناته وكافّة شعوب العالم وكافّة الفعاليات السياسية والاجتماعية والدبلوماسية قائلاً: “ندعو لدعم حملتنا التي سوف نُطلقها على منصّات التواصل الاجتماعي بتاريخ 10 الشهر الجاري (كانون الأول)؛ للمطالبة بفرض حظر جوي على مناطق شمال وشرق سوريا من أجل سلامة المواطنين واستقرار المنطقة”.

ودعت الإدارة الذاتية شعب شمال وشرق سوريا والشعب السوري وشعوب العالم أجمع للمشاركة بحملة إطلاق هاشتاغ لإيقاف الهجمات التركية الجوية وفرض حظر جوي فوق مناطق شمال وشرق سوريا.
وتنوي الإدارة الذاتية اطلاق الهاشتاغ على منصّات التواصل الاجتماعي, اليوم السبت 10\12\2022 , الساعة 8 مساءً,.
وياتي ذلك نتيجة التهديدات التركية لمناطق شمال وشرق سوريا والتصعيد العسكري الخطير للجيش التركي على المنطقة وسط معارضة امريكية للعملية التركية  ومطالبة لواشنطن لأنقرة عدم القيام بأي عملية تقوض حملة مكافحة تنظيم داعش وضرب الاستقرار للمنطقة .

 

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية