خسارة قاسية لبولندا أمام التشيك في تصفيات اليورو

img
Advertisements

لقن منتخب التشيك ضيفه البولندي درسا قاسيا، بالفوز عليه 3/1 اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقررة بألمانيا وفق ما نقله موقع الكرة للرياضة .

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل منتخب جزر فارو مع مضيفه مولدوفا 1/1.

وعلى ملعب فورتونا أرينا، تقدم منتخب التشيك بهدفين في أول ثلاث دقائق، عن طريق لاديسلاف كرييتشي لاعب سبارتا براج، وزميله توماس كفنكارا.

وتكفل يان كوتشتا، لاعب لوكوموتيف موسكو الروسي، بالهدف الثالث في الدقيقة 64، قبل أن يرد داميان زيمانسكي بهدف لبولندا في الدقيقة 87.

وعلى ملعب زيمبرو، تقدم مادس بو ميكلسن بهدف لجزر فارو، في الدقيقة 27، لكن إيون نيكوليسكو خطف هدف التعادل لمولدوفا، من ضربة جزاء قبل ثلاث دقائق من النهاية.


استهل المنتخب الفرنسي، وصيف بطل مونديال 2022، تصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بفوز كاسح على ضيفه الهولندي 4-0، فيما دشّن المهاجم روميلو لوكاكو عهد المدرب الألماني- الإيطالي دومينيكو تيديسكو بتسجيله هاتريك الفوز 3-0 على مضيفه السويدي.

 

على ملعب ستاد دو فرانس في ضواحي العاصمة باريس، سجل أنطوان غريزمان (2)، ودايو أوباميكانو (8)، وكيليان مبابي (21 و88) في مباراته الأولى كقائد، أهداف المنتخب الفرنسي، متجاوزًا بهدفه الـ38 مع المنتخب رقم كريم بنزيما.

وحرم الحارس مايك مينيان، خليفة القائد المعتزل هوغو لوريس، هولندا من هدف شرفي عندما تصدى لركلة جزاء نفذها ممفيس ديباي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وخاض المنتخبان أول مباراة لهما منذ مونديال قطر 2022 أواخر العام الماضي، عندما تنازلت فرنسا عن لقبها بخسارتها بركلات الترجيح في نهائي مجنون أمام الأرجنتين (الوقتان الأصلي والاضافي 3-3) التي كانت أقصت هولندا من ربع النهائي بالسلاح ذاته.

 

وأبقى الاتحاد الفرنسي على ثقته بالمدرب ديدييه ديشان رغم الهزيمة في النهائي الذي سجل فيه مبابي ثلاثية، بعد أن قاده إلى لقب مونديال روسيا 2018، فيما عاد رونالد كومان إلى رأس الجهاز الفني لهولندا بعد رحيل المخضرم لويس فان خال عقب المونديال.

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية