دمشق تدين الضربات الأمريكي على دير الزور وتطالب العالم بشجبه

img
Advertisements

دمشق تدين الضربات الأمريكي على دير الزور وتطالب العالم بشجبه

 

أدانت دمشق الاعتداء الذي شنته القوات الأمريكية على مناطق في دير الزور شرقي سوريا، وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية.

 

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان إن “الأكاذيب الأمريكية الممجوجة بشأن المواقع المستهدفة ما هي إلا محاولة فاشلة لتبرير هذا العمل العدواني والانتهاك الفاضح لسيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها، واستكمال للاعتداءات التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي وقطعان داعـ.ـش الإرهابية بحق أهالي المنطقة وستار دخان للتغطية على مواصلة قوات الاحتلال الأمريكي سرقتها للنفط السوري”.

 

 

وأضاف بيان الوزارة أن سوريا “تؤكد تمسكها بإنهاء الاحتلال الأمريكي وبسط سلطة الدولة السورية على كامل أراضيها، وتطالب جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان الأمريكي والتضامن مع سوريا للحفاظ على وحدة أرضها وشعبها”.

 

وفي سياق اخر حذر مصدر إيراني مسؤول الولايات المتحدة من أن طهران تملك اليد الطولى ولديها القدرة على الرد، بعد الهجوم الأمريكي على مواقع إيرانية في دير الزور شمال شرقي سوريا.

 

ونقلت وكالة “نورنيوز” المقرّبة من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عن مصدر مسؤول من المستشارين الإيرانيين في سوريا، قوله الجمعة: “نحذّر العدو الأمريكي أنّنا نملك اليد الطولى ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا في الأراضي السورية”.

 

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية