دورية للتحالف الدولي تجوب منطقة كركي لكي في سلسلة شبه يومية في إطار خطة تثبيت الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سورية .

img
Advertisements

جابت دورية لقوات التحالف مكونة من اربع مدرعات عسكرية في منطقة كركي لكي في سياق مكرر لسلسة الدوريات التي تجوب المنطقة بشكل يومي تقريبا في الآونة الاخيرة لتكون احد خطوات خطة تثبيت الأمن والاستقرار التي صرح عنها قوات التحالف في اكثر من مرة مؤخراً.

وجدير بالذكر ان خطوات تثبيت الامن والاستقرار تضمنت ايضا ارسال القوات الجوية الامريكية لإمدادات حيوية الى شمال وشرق سوريا عبر طائرات من طراز C-17.

 

جلبت قوات التحالف الدولي عبر طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-17 الإمدادات الحيوية إلى شمال وشرق سوريا كدعم للمنطقة ولزيادة الامن والاستقرار فيها .

 

وقالت غرفة عملية العزم الصلب في التحالف الدولي في تغريدة على تويتر: قائد فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة الشرق، العميد الجنرال تيودور، لاحظ أن طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-17 تجلب الإمدادات الحيوية إلى سوريا، لأول مرة يمكن لقوات التحالف أن تنتشر في أي مكان وفي أي وقت في مهمتنا لتمكين شركائنا لأنهم يضمنون أمن المنطقة… نحن أقوى معًا”.

 

واعتبر التحالف الدولي أن ذلك يأتي في إطار مواصلة الدعم لقسد وزيادة الإستقرار والامن في المنطقة :”يعتبر إلتزامنا بدعم شركائنا في ‎قوات سوريا الديمقراطية أمرًا حاسمًا للحفاظ على شراكاتنا وتعاوننا في السعي لتحقيق الأمن والإستقرار في شمال شرق سوريا. تساعد هذه المهمة من قبل ‎القوات الجوية و‎القيادة المركزية الأمريكية على تمكين مساعي حكومات دول ‎التحالف ككل لزيادة الإستقرار الإقليمي”.

 

مناورات عسكرية لقوات التحالف الدولي وقسد تعد الاولى من نوعها في ريف #ديرك .. فهل هي رسائل مبطنة إلى تركيا وإيران

 

نفذت  قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي مناورات عسكرية تعد الاولى من نوعها  في ريف مدينة ديريك بالمثلث الحدودي السوري التركي العراقي.

 

حيث رصد صدى الواقع السوري vedeng  في وقت سابق التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية والأسلحة الثقيلة في منطقة تقل بقل بريف مدينة ديرك بمنطقة المثلث الحدودي السوري االتركي العراقي

 

وبدوره نشرت قوات التحالف الدولي تغريدة مضمنة بصورة تضم مجموعة صور لتدريبات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية .

 

وقالت قوات التحالف الدولي :”أجرى التحالف و قوات سوريا ديمقراطية  مؤخرًا مناورة عسكرية مشتركة في ديريك. معًا، سنبقى ملتزمين بمهمتنا لتحقيق هزيمة داعش والعمل على تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي”.

وأضافت :”نحن كشركاء نُثبت بأننا  أقوى_معًا”,

 

فهل يكون التوقيت والمكان، اللذين اختارتهما قوات التحالف الدولي لعملية المناورات العسكرية مع القوات الحليفة قسد ومغاوير الثورة في التنف وديرالزور وريف ديرك عبارة عن رسائل مبطنة مرسلة من التحالف الدولي إلى أنقرة و طهران وموسكو بعدم زعزعة الاستقرار في تلك المناطق وعلى انها مناطق تابعة لقوات التحالف الدولي  .

 

وسبق وان نفذت قوات  تدريبات عسكرية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور  ومع قوات مغاوير الثورة في منطقة التنف السورية ويأتي ذلك في ظل التهديدات الإيرانية والتركية  لتلك المناطق

 

وشاركت في المناورات العسكرية دبابات وأسلحة ثقيلة وعشرات الجنود الأميركيين وقادة عسكريون من غرفة عمليات التحالف الدولي؛ حيث أشرفوا على تدريب مقاتلي قوات «قسد» على استخدام المدفعية وقذائف الهاون والصواريخ الموجهة، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي والمروحي التابع للتحالف الدولي على مستوى منخفض في سماء المنطقة.

 

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي تواصل فيه «قسد» وقوى الأمن الداخلي (الأسايش) عمليات التمشيط وحملة أمنية واسعة لتعقب وملاحقة خلايا تتبع التنظيم في مخيم الهول، التي دخلت يومها الـ14.

 

في سياق متصل، أكد المبعوث الخاص من وزارة الخارجية الأميركية لسوريا، نيكولاس غرينجر، أن القوات الأميركية مستمرة في مهامها وجهودها في مناطق شمال شرقي سوريا، لمواصلة القتال ضد خلايا «داعـ.ـش». وقال خلال لقاءاته بمدينتي القامشلي والحسكة مع قادة الإدارة الذاتية وأحزاب الإدارة و«مجلس سوريا الديمقراطية» و«المجلس الوطني الكردي» المعارض إن بلاده ستستمر بتقديم الدعم لجهود إرساء الأمن في مناطق شمال شرقي سوريا؛ بما في ذلك في السجون والمخيمات المنتشرة فيها، منوهاً إلى أن الإدارة الأميركية تدعم برامج الاستقرار التي ستفضي إلى خلق بيئة مناسبة للاستثمار في المنطقة. الأمر الذي يحول دون محاولة عودة «داعـ.ـش» ومنعه من إحياء نفسه وتنظيم صفوفه.

 

ويرى محللون ان هذه التدريبات والمناورات في هذا المكان والزمان يبعث التحالف الدولي والولايات المتحدة بها رسائل للدول المتدخلة بالشأن السوري وعلى رأسها روسيا وتركيا وإيران بعد سلسلة الإجراءات والتقاربات التي تلت قمة طهران وقمة سوتشي بين تلك الدول.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية