دوري الأبطال.. إنتر يهزم برشلونة ويعقد مهمته في التأهل

img
Advertisements

خطف إنتر الإيطالي فوزا صعبا وثمينا من أمام ضيفه برشلونة، بهدف دون رد، في مباراة جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

ويدين إنتر بالفضل في هذا الفوز لصانع ألعابه التركي الدولي هاكان كالهانغولو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة “45+2”.

 

 

وبهذا الفوز، رفع إنتر رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة الثالثة، خلف المتصدر بايرن ميونخ (9 نقاط)، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط بالمركز الثالث، وباتت مهمته في خطف إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور ثمن النهائي تتعقد.

 

وتتجدد مواجهة إنتر وبرشلونة بعد أسبوع في إسبانيا، حيث سيكون الفريق الكتالوني ملزما بتحقيق الفوز للإبقاء على أمله في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

 

ومباراة اخرى قاد صلاح  ليفربول للفوز على رينجرز

 

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على ضيفه رينجرز غلاسكو 2-0، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا.

 

وتقدم الظهير الأيمن الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، لليفربول في الدقيقة السابعة بهدف رائع من ضربة حرة نفذها بإتقان، ثم ضاعف صلاح النتيجة في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

 

 

 

وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى ست نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الأولى، بفارق ست نقاط عن نابولي المتصدر، وثلاث نقاط أمام أياكس، الذي تراجع للمركز الثالث بينما بقي غلاسكو رينجر في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

وبايرن ميونخ يكتسح فيكتوريا بلزن

 

وضع بايرن ميونيخ الألماني قدماً في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيقه فوزه الثالث توالياً على حساب ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء الذي اكتسحه 5-صفر، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، فيما حسم إنتر الإيطالي قمة هذه المجموعة بفوزه على ضيفه برشلونة الإسباني 1-صفر.

 

حسم بايرن اللقاء بعد 21 دقيقة من صافرة البداية، إذ سجل ثلاثة أهداف تناوب عليها ليروي سانيه (7) وسيرج غنابري (13) والسنغالي ساديو مانيه (21)، قبل أن يضيف الرابع في الشوط الثاني بفضل سانيه (51) والخامس عبر البديل الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ (59).

 

وتابع النادي البافاري صدارته للمجموعة بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 مباريات محافظاً على نظافة شباكه للمباراة الثالثة توالياً، فيما تقدم إنتر للمركز الثاني مع 6 نقاط أمام برشلونة (3)، وبلزن من دون اي نقطة.

 

وضرب بايرن بقوة في الجولتين الأولى والثانية بفوزه على إنتر وبرشلونة بالنتيجة ذاتها 2-صفر، وبات قاب قوسين من حجز البطاقة الأولى عن «مجموعة الموت»، كونه سيلاقي إياباً فيكتوريا بلزن على أرض الأخير في الجولة الرابعة الاربعاء المقبل، بالإضافة إلى استفادته من المواجهتين المباشرتين بين مطارديه المباشرين إنتر وبرشلونة.

 

وتحضر بايرن لاستحقاقه الأوروبي بفوز محلي على باير ليفركوزن برباعية نظيفة في المرحلة الثامنة الجمعة الفائت، وهو الأول له بعد سلسلة أربع مباريات من دون فوز في الـ “بوندسليغا” (ثلاثة تعادلات وخسارة)، في حين وجّه رسالة قوية إلى غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند الذي يحلّ عليه ضيفاً في ملعب «سيغنال إيدونا بارك» السبت في الـ«كلاسيكر».

 

اكتسح نادي بايرن ميونخ الألماني ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية دون رد في مباراة جمعتهما اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

 

وتناوب على تسجيل خماسية الفريق البافاري كل من ليروي ساني “هدفين”، وسيرج غنابري، وساديو ماني، وإيريك ماكسيم تشوبو موتينغ، في الدقائق 7، و50، و13، و21، و59 على الترتيب.

 

وبهذه النتيجة، عزز البايرن موقعه في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، بعدما حقق ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات، متقدما بفارق ست نقاط عن برشلونة الثاني، الذي سيواجه في وقت لاحق اليوم إنتر الثالث (برصيد 3 نقاط)، فيما يتذيل فيكتوريا بلزن الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية