رفض سوري عقد الاجتماع الرباعي مع تركيا وإيران وروسيا…مالأسباب والمطالب؟

img
Advertisements

رفض سوري عقد الاجتماع الرباعي مع تركيا وإيران وروسيا…مالأسباب والمطالب؟

 

رفضت الحكومة السورية عقد الاجتماع الرباعي بحضور تركيا وروسيا وإيران، مطالبةً بالحصول على مجموعة من الضمانات، وذلك بعد أيام من تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن اجتماع سيعقد في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري ويضم نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا.

 

وقالت صحيفة الوطن المقربة من الحكومة السورية نقلاً عن “مصادر متابعة” إن اجتماع نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وروسيا وإيران يؤجل إلى حين حصول الحكومة السورية على مجموعة من الضمانات.

 

وذكرت المصادر أنه في مقدمة الضمانات المطلوبة كانت “جدولة انسحاب القوات التركية من مناطق في شمال غربي سوريا”.

 

واستبعدت مصادر الصحيفة عقد الاجتماع في الموعد الذي أعلنه جاويش أوغلو بسبب عدم حصول الحكومة السورية على ضمانات كانت قد طلبتها للسير قدماً في تطبيع علاقاته مع أنقرة، متوقعة أن الاجتماع لن يعقد حتى يحصل على تلك الضمانات، ومنها جدولة انسحاب القوات التركية من سوريا.

 

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعلن الأربعاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بأن اجتماعاً سيتم عقده في العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري ويضم نواب وزراء خارجية سوريا وتركيا وإيران وروسيا، ضمن مسار التطبيع بين أنقرة والحكومة السورية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية