ريال مدريد يواجه ليفربول وبايرن يصطدم بسان جيرمان في أبطال أوروبا وبرشلونة يواجه مانشستر يونايتد في قمة ملحق الدوري الأوروبي

img
Advertisements

أوقعت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت، اليوم (الاثنين)، فريق ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، في مواجهة ليفربول، الوصيف، في تكرار لنهائي نسخة العام الماضي.

وكان ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بفوزه 1 – صفر على ليفربول.

كما أخرج ريال مدريد فريق ليفربول من دور الثمانية في نسخة 2020 – 2021، بعدما تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 – 1.

كما يلتقي فريق لايبزيغ الألماني مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما يلعب كلوب بروغ البلجيكي مع بنفيكا البرتغالي.

ويلعب ميلان الإيطالي مع فريق توتنهام الإنجليزي، ويلتقي آينتراخت فرنكفورت الألماني مع نابولي الإيطالي.

ويلعب فريق بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنجليزي، وسيواجه إنتر ميلان الإيطالي فريق بورتو البرتغالي.

ويلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع بايرن ميونيخ الألماني.

ويقام هذا الدور بنظام مباراتي الذهاب والإياب، حيث تلعب الفرق متصدرة المجموعات مباريات الإياب على أرضها.

وتقام مباريات الذهاب أيام 14 و15 و21 و22 فبراير (شباط) المقبل، فيما تقام مباريات الإياب أيام 7 و8 و14 و15 مارس (آذار) المقبل.

وبعد إلغاء العمل بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين في كل المسابقات التابعة للاتحاد الأوروبي (يويفا) في موسم 2021 – 2022، فإن المواجهات التي ستنتهي بالتعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ستشهد إقامة شوطين إضافيين، وإذا كانت هناك حاجة لحسم الفائز سيلعب الفريقان ركلات ترجيح.

أسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي عن مواجهات قوية ومثيرة، في نسخة تبدو الأقوى على مرّ التاريخ بوجود فرق معروفة تعودت على المنافسة على دوري أبطال أوروبا في المواسم الماضية.

وستكون المواجهة بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي قمة هذا الدور، بالنظر إلى وزن الفريقين على الصعيد الأوروبي، وهي مواجهة مميزة أيضا للبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان من نجوم الكلاسيكو عندما لعب لريال مدريد، وكذلك زميله الجديد البرازيلي كاسيميرو.

ويلعب يوفنتوس الإيطالي ضد نانت الفرنسي في مواجهة تبدو مثيرة وتعيد إلى الأذهان اللقاءات السابقة بين الفريقين في المسابقات الأوروبية، رغم أن فرص يوفنتوس تبدو أفضل، كما يلعب باير ليفركوزن الألماني ضد موناكو الفرنسي في مواجهة تبدو قوية أيضا.

وسيلعب فريق إشبيلية الإسباني، حامل الرقم القياسي بالتتويج بهذه المسابقة مع أيندهوفن الهولندي، وأوقعت القرعة نادي روما الإيطالي في ضيافة نادي سالزبورغ النمساوي.

ويستقبل سبورتينغ لشبونة البرتغالي، فريق ميتلاند الدنماركي، كما يواجه نادي شاختار دونتسك الدنماركي نادي رين الفرنسي، كما سيلعب نادي أياكس الهولندي، ضد إنيون برلين الألماني. وستقام مباريات الذهاب يوم 16 فبراير/شباط القادم، وتلعب مباريات الإياب في الـ23 من الشهر نفسه.

المصدر: الشرق الأوسط -رياضة + العربي الجديد

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية