زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية تثير غضب دمشق.. فما الهدف من الزيارة وبمن التقى الجنرال مارك ميلي؟

img
Advertisements

زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية تثير غضب دمشق..

فما الهدف من الزيارة وبمن التقى الجنرال مارك ميلي؟

أجرى الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكية زيارة مفاجئة تعتبر الأولى إلى مناطق شمال وشرق سوريا لتقييم العمليات المشتركة بين قوات قسد والتحالف الدولي بما في ذلك التهديدات الإيرانية لقواته في  المنطقة .

واكدت مصادر مطلعة لصدى الواقع السوري Vedeng   أن ميلي التقى بقيادة القوات الامريكية وقيادة قسد في المنطقة وناقش العملية المشتركة لقسد والقوات الامريكية  والتحالف الدولي  ضد التنظيم الإرهابي داعش  وبحث أيضا مع قيادة القوات الأمريكية في المنطقة هجمات الطيران المسير للمليشيات الإيرانية .

وبدوره قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي يوم السبت (الرابع من آذار/ مارس 2023)، بعد الزيارة المفاجئة لقاعدة عسكرية  في شمال شرق سوريا :”إن نشر تلك القوات في سوريا منذ ما يقرب من ثمانية أعوام لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) لا يزال يستحق المخاطرة”.

ولدى سؤاله من صحفيين مرافقين له عما إذا كان يعتقد أن نشر حوالي 900 جندي أمريكي في سوريا يستحق المخاطرة، ربط ميلي المهمة بأمن الولايات المتحدة وحلفائها، قائلا “إذا كنت تعتقد أن هذا مهم، فإن الإجابة هي ’نعم’. وأنا أعتقد أنه مهم”.

وأضاف “لذلك أعتقد أن إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم الدولة الإسلامية والاستمرار في دعم أصدقائنا وحلفائنا في المنطقة… أعتقد أن هذه مهام ضرورية يمكن القيام بها”.

وهذا لم يصدر من المكتب الإعلامي لقسد أي توضيح  او تعليق حول الهدف من زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي إلى المنطقة أو تأكيد اللقاء بين الجنرال الامريكي والقائد العام لقسد مظلوم عبدي أو مع أحد قيادات قسد  .

وأثارت زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارك ميلي يوم السبت إلة شمال وشرق سوريا غضب دمشق , حيث أدانت الخارجية السورية تللك الزيارة واعتبرتها انتهاك لسيادة البلاد.

كما وطالبت الخارجية السورية الإدارة الامريكية بالتوقف الفوري عن دعم قوات سوريا الديمقراطية في شمال وشرق سوريا .

وتأتي زيارة ميلي في ظل التعزيزات التي يستقدمها التحالف الدولي إلى شمال وشرق سوريا  وتعزيز قواعدها في المنطقة .

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية