سوريا (3) قتلى و(3) اصابات بعد سقوط مروحية عسكرية على مبنى سكني في حماة

img
Advertisements

سقطت طائرة عسكرية تابعة لقوات الجيش السوري، نتيجة عطل فني، على أحد المباني في مدينة حماة وسط سوريا، ما أسفر عن مقتل طاقمها وانهيار مبنى سكني، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، وذلك بعد أيام من سقوط طائرة حربية أخرى في جنوب سوريا للسبب ذاته.

وبثت مواقع وجهات إعلامية تابعة او موالية للحكومة السورية بينها إذاعة «شام FM»، صوراً تظهر مكان سقوط الطائرة في أحد أحياء مدينة حماة، وتصاعد الدخان من مكان سقوطها، وتجمهر عدد من المدنيين في المكان، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، جراء ذلك.

وأفاد أحد المراصد المعارضة لـ«الشرق الأوسط»، أنه «بعد دقائق من إقلاع طائرة عسكرية (هيلكوبتر)، في مهمة تدريبية من مطار حماة العسكري باتجاه مدرسة المجنزات شرق المدينة، للمشاركة في عروض عسكرية وتدريبية، تعرضت لعطل فني وفقدان السيطرة عليها من قبل طاقمها وسقوطها فوق أحد المباني وانهياره، في حي الأربعين وسط المدينة، ما أدى إلى مقتل طاقمها المكون من 3 ضباط، إضافة إلى إصابة 3 مدنيين بينهم طفل، فيما تدخلت على الفور فرق الإطفاء والإسعاف لإطفاء الحريق الذي نجم عن إنفجار الطائرة وإنقاذ المصابين، بينما طوّقت قوات الأمن والشرطة المكان ونُقل ما تبقى من أجزاء الطائرة إلى المطار».

ويأتي ذلك بعد يومين من سقوط مماثل (عطل فني)، لطائرة حربية تابعة للجيش السوري من طراز «ميغ-21»، في منطقة السويداء جنوب سوريا، وإصابة قائدها بجروح بليغة جرى نقله بعدها إلى أحد المشافي في المنطقة.

وأفاد حينها موقع «السويداء 24»، المتخصص بنقل الأخبار الميدانية والعسكرية المحلية بأن «الطائرة سقطت نتيجة لعطل فني أصابها أثناء تحليقها في أجواء محافظة السويداء، بعد إقلاعها من مطار خلخلة العسكري، جنوب البلاد، صباح يوم الجمعة الماضي، وتحطمت في منطقة محيطة بقرية الخالدية، ونجا قائدها، وهو ضابط برتبة عقيد، بعدما قذف نفسه منها بمظلته، لكنه تعرض لإصابة بليغة وجرى نقله إلى المستشفى، من دون وقوع أضرار مادية وبشرية أخرى».

من جهته قال العقيد الطيار مصطفى بكور (منشق عن الجيش السوري)، إنه «منذ التدخل الروسي في سوريا حرص الروس على إبقاء حكومة الأسد تحت هيمنتهم، فجعله ذلك يعتمد كلياً على طيرانهم الحربي من خلال عدم تزويده بقطع الغيار لطائراته المتهالكة… ومع كثرة الاستخدام لهذه الطائرات وعدم وجود الصيانة الكافية، بدأت تتساقط نتيجة أعطال فنية متراكمة».

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية