ضحايا جدد من عمليات التهريب الى تركيا والممارسات اللاإنسانية لحرس الحدود التركي

img
Advertisements

ضحايا جدد من عمليات التهريب الى تركيا والممارسات اللاإنسانية لحرس الحدود التركي

 

قام حرس الحدود التركي بالامس بالاعتداء على عدة اشخاص اثناء محاولتهم العبور من الأراضي السورية الى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية مما ادى الى وفاة مدني وإصابة 7 اَخرين.

واكد احد المصابين انه تعرض للتعذيب من قبل الجندرمة التركية وذلك بصب مادة المازوت على جروحه بعد تعذيبه وأضاف ان احد الذين كان معهم ويدعى عبدو أصله من مدينة حارم لقي مصرعه من أثر التعذيب حيث تم رمي جثته في الاحراش القريبة.

في حين صرح مكتب الالعلاقات العامة والاعلام في معبر باب الهوى أنه:

في تمام الساعة الواحدة من فجر يوم الاحد, تم وصول مجموعة جديدة من المرحلين القادمين من تركيا, مجموعة من 8 أشخاص واحد منهم متوفى والاَخرين مصابين بكسور وجروح , فتم نقلهم للمشافي في الشمال السوري لتلقي العلاج اللازم واجراء العمليات الجراحية لهم.

واكدت ادارة المعبر مطالبتها السلطات التركية بفتح تحقيق في القضية المذكورة, مع تكرار هذه الحوادث مؤخراً.

داعياً الى وقف الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في سوريا اثناء عبورهم الى تركيا من قبل بعض حرس الحدود التركي والممارسات اللاانسانية التي يتعرضون لها اثناء العبور.

مؤطداً بضرورة العمل وفق القوانين الدولية المعتمدة في الامم المتحدة في هكذا حالات, بعيداً عن انتهاكات حقوق الانسان.

والجدير بالذكر ان معبر باب الهوى وبقية المعابر تستقبل بشكل يومي المرحلين من الأراضي التركية, سواء الذين يحملون الكملك أو الذين يمسكون بهم داخل الاراضي التركي ولا يملكون أي أوراق ثبوتية صادرة عن الدوائر التركية.

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية