طقس سوريا اليوم ….. النشرة الجوية الصباحية15/10/2022

img
Advertisements

الطقــــــــــــــــــــــــــــvedengــــــــــــــــــــــــس

 

طقـــــــس______ســــــــوريا______الــــــــــيوم

 

النـــــــــــــــــــــشرة________الصباحـــــــــــــية

 

الحرارة حول معدلاتها وأمطار متفرقة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية

 

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل أمطار متفرقة في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، تكون مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية، ويكون الجو مائلاً للبرودة ليلاً وخاصة على المرتفعات الجبلية.

 

وحذرت المديرية من تشكل الضباب في أجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الغربية والقلمون والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في كل المناطق باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة، حيث تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وغداً تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون مصحوبة بالرعد أحياناً، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية وخاصة خلال ساعات المساء والليل.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة :

السبت 15/10/2022م:

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل أمطار متفرقة في المنطقة الساحلية  والشمالية الغربية تكون مصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية.

 ليـــلاَ: يستمر الجو مائلاً للبرودة خاصة على المرتفعات الجبلية ويحذر من تشكل الضباب في أجزاء من المنطقة الوسطى  والشمالية الغربية  والقلمون  والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في كافة المناطق باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة حيث يكون جنوبية إلى جنوبية شرقية  بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الاحد 16/10/2022م:

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى من معدلاتها بقليل، ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون مصحوبة بالرعد أحياناً، وسديمياُ مغبراً في المناطق الشرقية والبادية خاصة خلال ساعات المساء والليل.

الرياح: عربية الى شمالية غربية في المناطق الساحلية  والشمالية بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والبادية وبين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين 17/10/2022م:

توالي درجات الحرارة ارتفاعها  لتصبح أعلى من معدلاتها  في كافة المناطق بحوالي / 2 _ 4 / درجات مئوية ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية متفرقة من المطر فوق المرتفعات الساحلية  والجبلية.

الرياح: شمالية إلى شمالية شرقية على المناطق الساحلية  وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق  وبين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

التحذيرات:

*- أجواء باردة نسبياً خاصة في المناطق الجبلية ليلاً.

*- تشكل الضباب في المناطق الوسطى  والشمالية الغربية والقلمون ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

*- انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة /يوم الاحد والاثنين/ .

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية