×

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 18/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 18/4/2024

طقس سوريا اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس 18/4/2024

الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء ربيعية حارة نسبياً وفرصة لزخات مطرية في الساحل

 

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /4 إلى 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية اليوم أن يكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع أجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة معتدلة السرعة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة بحسب الأرصاد الجوية السورية:

 

#زخات_ربيعية_عشوائية_في_الساحل_مع_انخفاض_ملحوظ_في_درجات_الحرارة.

#يبلغ الارتفاع⬆️🌡 التدريجي لدرجات الحرارة ذروته اليوم الخميس لتصبح درجات حرارة أعلى من معدلاتها بنحو /5_8/ درجات مئوية مع أجواء حارة بين الصحوة والغائمة🌤 جزئياً مع فرصة لهطل زخات عشوائية ربيعية من المطر🌦 في الساحل خلال ساعات ليل اليوم الخميس لتصبح فرصة حدوثها أكثر احتمالاً يوم الجمعة وتبقى فرصة حدوثها مهيأة حتى يوم الأحد، كما تستمر الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية🌾.

 #الحرارة🌡: تقترب درجات الحرارة من /32/ درجة في العاصمة دمشق وأغلب المناطق الداخلية في حين تسجل بحدود /25/ درجة في المرتفعات الجبلية بينما تكون في الساحل /28/ درجة يوم غدٍ🌴.

اعتباراً من يوم الجمعة وبإذن الله تنخفض درجات الحرارة⬇️🌡 بشكل ملحوظ مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة لتعود الأجواء الربيعية المعتدلة والدافئة من جديد مطلع الأسبوع القادم بمشيئة الله🌲.

#الرياح🌫: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز /65/ كم/سا في المناطق الجنوبية والساحلية والوسطى خاصةً يوم الخميس.

#البحر🌊: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج ودرجة حرارة مياه البحر 25 درجة مئوية🌾.

#تبقى هذه الأجواء حتى منتصف الأسبوع القادم حيث تعود درجات الحرارة لترتفع ⬆️🌡من جديد مع أجواء حارة نسبيا ولمعرفة المزيد عن أخبار الطقس يرجى متابعة النشرات الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية_مركز التنبؤ المركزي🌿.

 

وكالة صدى الواقع السوري-فدنك Vedeng

 

شارك الخبر على التواصل الاجتماعي :

إرسال التعليق