طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أدنى من معدلاتها وتحذير من الصقيع في المرتفعات الجبلية1/4/2023

img
Advertisements

طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أدنى من معدلاتها وتحذير من الصقيع في المرتفعات الجبلية

النشرة___الجوية

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية، ويستمر الجو بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المنطقة الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، وبين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 50/كم/سا تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة

السبت 01/04/2023: يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية، كما يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/3-6/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

ليلاً: يستمر الجو بارداً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية على المنطقة الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50كم تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

البحر: متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

الاحد 02/04/2023:  توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتقترب من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكل عام، مع  بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية والشمالية الشرقية.

ليلاً: يكون الجو بارداً نسبياً بشكل عام.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50كم خاصة على المرتفعات الساحلية،  تتحول مساءً إلى شمالية غربية على المناطق الداخلية.

البحر: متوسط الى خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين 03/04/2023: يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام،  كما تستمر درجات الحرارة بالارتفاع  لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

الرياح: متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- نشاط على سرعة الرياح الشمالية الغربية.

*- الصقيع على المرتفعات الجبلية صباح السبت.

*- أجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية وبعض المناطق الداخلية نتيجة الأتربة المثارة بفعل الرياح.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية