طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية فوق مناطق متفرقة

img
Advertisements

طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية فوق مناطق متفرقة

النشرة_الجوية

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، مرفق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر، وخاصة في المنطقة الساحلية والجزيرة وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، وخاصة فوق المناطق الجنوبية والجزيرة والساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

#الحالةالجويةالمتوقعةخلالالأيامالثلاثةالقادمة: 🌞

#الأحد 21 /05/2023:

يستمر الجو ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية من المطر خاصة في المنطقة الساحلية والجزيرة، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكلٍ عام.

#الرياح: 🌬غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً خاصة فوق المناطق الجنوبية والجزيرة والساحلية.

#البحر: 🌊خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.        

#الإثنين 22 /05/2023:

يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل خاصة فوق المناطق الساحلية والشرقية والبادية. ويكون الجو ربيعياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في أماكن متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية والجزيرةً.

#الرياح: 🌬شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 45 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية والوسطى.

#البحر: 🌊متوسط ارتفاع الموج.

#الثلاثاء 23 /05/2023:

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية ليصبح الجو ربيعياً حاراً وسديمياً بينما تنخفض في باقي المناطق لتصبح أدنى معدلاتها. ويبقى الجو فيها ربيعياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

#الرياح: 🌬غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 35 كم/سا.

#البحر: 🌊خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

#التحذيرات: ⚠️

*- ⚠️  تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأجواء السديمية والأتربة المثارة  في المناطق الشرقية والبادية.

*- ⚠️ غزارة الهطول والعواصف الرعدية يوم الاثنين.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية