طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً11/3/2023

img
Advertisements

طقس_سوريا_اليوم…الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً11/3/2023

النشرة__الجوية

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما يتحول إلى سديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مساء وخلال الليل، وتكون الرياح متقلبة خفيفة السرعة، وتصبح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلو متراً في الساعة فوق المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

السبت 11/أذار/2023:

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة ويستمر بين الصحو والغائم جزئياُ بشكل عام ، كما يتحول الجو إلى سديميٍ في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية مساءً وخلال الليل.

الرياح: متقلبة خفيفة السرعة تصبح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا فوق  المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الأحد 12/أذار/2023:

يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، سديمياً مغبرّاً في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية والجنوبية الشرقية،  خلال ساعات المساء والليل تصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية والشرقية،كما تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو/2-4/ درجات مئوية.

الرياح:  جنوبية إلى جنوبية شرقية  معتدلة مع هبّات شديدة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية تتجاوز 60 كم/سا.

البحر: خفيف ارتفاع الموج.

الإثنين 13/أذار/2023:

يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم ماطر في مناطق متفرقة وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية غزيرة مصحوبة بالبرد احياناُ خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والجزيرة،  كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح قريبة من معتدلاتها

الرياح:  شرقية  إلى جنوبية  شرقية فوق المناطق الشرقية والجزيرة  وغربية الى جنوبية غربية فوق باقي المناطق  معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

*- من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب السديم والغبار المثار بهبات الرياح الشديدة.

*-  تشكل السيول بسبب غزارة الهطولات  .

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية