طقــــــس ســـــــوريا الـــــــيوم…ثلوج على المرتفعات5/2/2023

img
Advertisements

الطقــــــــــــــvedengــــــــــــــــس

النشــــــــــــرة___الجـــــــــوية

الحرارة أدنى من معدلاتها وثلوج متوقعة على بعض المرتفعات

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً، والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر.

 

ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية ليلاً، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 75 كم/سا، والبحر عالي ارتفاع الموج.

 

وغداً.. تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مع نشاط بسرعة الرياح لتتجاوز سرعة الهبات 90 كم/سا، ويستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

الاحد والاثنين  05 – 06 /شباط/2023:

يستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن /1000م/  وممزوج دون ذلك ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية. 

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 90كم/سا يوم الاثنين.

البحر:  عالي ارتفاع الموج.

الثلاثاء 07 /شباط/2023:

يبقى الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات في أغلب المناطق، كما يكون الهطل ثلجياً على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 م وممزوجاً دون  ذلك بقليل يتدنى مستوى الهطل الثلجي لمستوى 800 متر أو دون ذلك ليشمل بعض المناطق الداخلية، ويطرأ انخفاض ملحوظ وكبير على درجات الحرارة وتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /3_7/من درجات مئوية والجو شديد البرودة.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 80كم/سا.

البحر:  عالي ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- سرعة الرياح والهبات الشديدة التي تتجاوز سرعتها (90) كم/سا يوم الاثنين.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

*- يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية