طقـــــــس ســـــــــــوريا الـــــــيوم…الحرارة أدنى من معدلاتها أمطار وثلوج4/2/2023

img
Advertisements

الطقــــــــــــــــVEDENGـــــــــــــــــس

النشــــــــــــــــرة___الجــــــــــــوية

الحرارة أدنى من معدلاتها وثلوج على المرتفعات فوق 1100 متر

 

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو متقلباً بين غائم جزئياً وغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1100 متر، ويتدنى مستوى تساقط الثلج ليلاً ليشمل بعض المناطق الداخلية، ويحذر ليلا ًمن حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

 

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية والجنوبية، وشرقية إلى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة والشمالية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا وخاصة على المناطق الجنوبية والوسطى، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

غداً: تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مع نشاط بسرعة الرياح لتتجاوز سرعة الهبات 80 كم/سا، ويستمر الجو متقلباً بين غائم جزئياً وغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، وخاصة فوق المنطقة الساحلية كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على 1000 متر.

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

السبت 04/شباط/2023:

يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن /1100م/ يتدنى مستوى تساقط الثلج ليلاُ ليشمل بعض المناطق الداخلية، ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3_5/ درجات مئوية. 

ليلاً: يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية في المناطق الغربية والجنوبية وشرقية الى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والجزيرة والشمالية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 60كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية والوسطى.

البحر: متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

الاحد والاثنين  05 – 06 /شباط/2023:

ييستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصةً فوق المنطقة الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن /1000م/ ثم ، ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية. 

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز 90كم/سا.

البحر:  عالي ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- سرعة الرياح والهبات الشديدة التي تتجاوز سرعتها (90) كم/سا.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات.

*- يحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية