طقـــــــس ســــــــوريا الــــــــيوم…تقدم المنخفض29/1/2023

img
Advertisements

الطقـــــــــــــvedengـــــــــــــــس

النشــــــــــــرة___الجـــــــــوية

الحرارة إلى انخفاض والجو غائم جزئياً

 

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية فوق المناطق الشمالية والجزيرة، وغربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كيلو متراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وغداً يستمر الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر فوق أماكن متفرقة من البلاد، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 1500 متر خلال ساعات الليل، ودرجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل بشكل عام.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة

الأحد 29/كانون الثاني/2023:

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_ 4/ درجات مئوية والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة من المطر فوق مناطق متفرقة.

الرياح:  شرقية الى شمالية شرقية  فوق المناطق الشمالية والجزيرة وغربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة في باقي المناطق مع هبات نشطة تتجاوز 50 كم/سا.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الإثنين 30/كانون الثاني/2023:

 يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم ماطر فوق أماكن متفرقة من البلاد تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1500م خلال ساعات الليل وممزوجاً دون ذلك ودرجات الحرارة حول معدلاتها او اعلى بقليل بشكل عام.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 55 كم/سا خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء 31/كانون الثاني/2023:

 يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم ماطر فوق أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1200 م خلال ساعات الليل وممزوجاً دون ذلك ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بشكل عام.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 60 كم/سا خاصة في المناطق الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية ليلاً وخلال  ساعات الصباح الباكر.

*- سرعة الرياح والهبات التي تتجاوز  60 كم/سا.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصة في المناطق الساحلية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية