طقـــــــس ســــــــوريا الـــــــــيوم…تغيرات جديدة30/1/2023

img
Advertisements

الطقــــــــــــــvedengــــــــــــــس

النشـــــــــــرة___الجــــــــــوية

الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل الأمطار فوق البلاد

 

تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً وخاصة في المناطق الساحلية والغربية، وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلو متراً في الساعة بعد الظهر في المناطق الجنوبية والوسطى والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساء.

 

وتبقى دجات الحرارة غداً حول معدلاتها بشكل عام، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً في المناطق الساحلية والغربية، ويكون الهطل ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن 1500 متر وممزوجاً دون ذلك، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 85 كيلو متراً في الساعة نهاراً وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً.

 

منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة مع هطولات مطرية وثلجية على المرتفعات

الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة:

الإثنين 30/كانون الثاني/2023:

  تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_3/ درجات مئوية والجو غائم جزئياً إلى غائم أحياناً، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

الرياح: جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا بعد الظهر في المناطق الجنوبية والوسطى.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج مساءً.

الثلاثاء 31/كانون الثاني/2023:

  يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم ماطر على فترات تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً في المناطق الساحلية والغربية، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن /1500م/ وممزوجاً دون ذلك، ودرجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام.

الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) نهاراً خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية.

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج أحياناً.

الأربعاء 01/شباط/2023:

  يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها بحوالي /2-4/درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة ويبقى الجو غائماً ماطراً على فترات تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احياناً في المناطق الساحلية، ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات التي تزيد عن /1300م/ ليلاً.

الرياح: جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها (85 كم/سا) نهاراً خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والغربية، وجنوبية شرقية في المناطق الشمالية الشرقية.

البحر: متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

تحذيرات:

*- سرعة الرياح والهبات التي تتجاوز سرعتها (85) كم/سا.

*- تشكل السيول في الوديان والمنحدرات خاصة في المناطق الساحلية.

*- انخفاض ملموس على درجات الحرارة بدءاً من يوم الأربعاء.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية