طقـــــــس ســـــــوريا5-10-2022

img
Advertisements

الطقــــــــــــــــــــــــــــVEDENGــــــــــــــــــــــــــــس

 

النشـــــــــــــــرة   الصباحــــــــــــــــــــــــــــــية

 

الجو بين الصحو والغائم جزئياً ومعتدل ليلاً

 

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية ومعتدلاً ليلاً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة صباحاً في المناطق الغربية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية مع هبات نشطة أحياناً ومثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

الحالة الجوية المتوقعة خلال أسبوع

الأربعاء والخميس  05-06 /10/2022م:

 تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /2_4/ درجات مئوية  لمثل هذه الفترة من السنة والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام, سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

ليلاً: يكون الجو معتدلا ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة صباحاً في المناطق الغربية.

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر وجنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية مع هبات نشطة أحياناً مثيرة للغبار.   

البحر: خفيف ارتفاع الموج.  

الجمعة 07/10/2022م:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة  والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام يتحول إلى غائماً أحياناً فوق المناطق الساحلية  خلال ساعات المساء والليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق.

 الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 45 كم/سا أحياناً.   

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

السبت والأحد 08-09/10/2022م: تستمر درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجات مئوية، والجو غائماً جزئياً بشكل عام  مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق المناطق الساحلية .

الرياح: غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 45 كم/سا أحياناً.   

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين حتى الخميس 10-13/10 /2022م: تميل درجات الحرارة للارتفاع  بشكل تدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل مع نهاية الأسبوع والجو مستقراً بين الصحو والعائم جزئياً بشكل عام، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية