طقـــــــــس ســـــــــــوريا الـــــــيوم 16/11/2022

img
Advertisements

طقـــــــــس ســـــــــــوريا الـــــــيوم

 

النشــــــــــرة   الجــــــــــــــــوية

 

هطولات مطرية غزيرة متوقعة وتحذير من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة

 

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترةمن السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، محذرة من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعة الهبات 60 كم بالساعة أحياناً وخاصة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

غداً.. تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة في المناطق الساحلية، ويكون الجو بارداً ليلاً بشكل عام، ويحذر من حدوث الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في أغلب المناطق الداخلية.

الطقس المتوقع خلال الايام القادمة:

الأربعاء 16/11/2022:

يكون الجوغائم جزئياً يتحول إلى غائم ماطر على فترات مع بدء تأثر المنطقة بمنخفض جوي يمتد في كافة طبقات الجو يستمر تأثيره حتى يوم السبت القادم خاصة على المناطق الساحلية ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، ويحذر من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة  مع هبات نشطة تتجاوز سرعة الهبات /60/ كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الخميس 17/11/2022:

يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً و الغائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة في المناطق الساحلية، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

ليلاً: يكون الجو بارداً بشكل عام ويحذر من حدوث الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في  أغلب المناطق الداخلية.

الرياح: جنوبية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة 18/11/2022:

يكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة  لهطل زخات متفرقة من المطر  في المنطقة الساحلية والشمالية وأجزاء من المنطقة الجنوبية الغربية، كما تميل درجات الحرارة  للارتفاع لتصبح حول  معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

الرياح: جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً خاصة على المناطق الغربية.

البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

*- تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان نتيجة غزارة الهطل خاصةً يوم الأربعاء.

*- نشاط على سرعة الرياح المترافقة مع الهطول المطري الغزير يوم الأربعاء.

*- تدنى مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب تشكل الضباب الكثيف.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية