طقـــــــــــس ســـــــــــــوريا الــــــــــــــيوم 7/11/2022

img
Advertisements

طقـــــــــــس  ســـــــــــــوريا  الــــــــــــــيوم

 

النشـــــــــــــــــرة  الجـــــــــــــــــوية

 

انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء ماطرة في المناطق الساحلية

 

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل وتبقى أعلى من معدلاتها في المنطقة الجنوبية والشرقية والجزيرة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات بدءاً من ساعات الصباح في المناطق الساحلية، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، ويمتد الهطل تدريجياً بعد الظهر والمساء لباقي المناطق وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحيانا تتحول إلى جنوبية شرقية في مناطق البادية والجزيرة تثير الغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

 

وتوالي درجات الحرارة غداً انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق، ويستمر الجو بارداً ومتقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً.

منخفض جوي قادم…وهطولات مطرية

  • الإثنين 07/تشرين الثاني/2022:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة  لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، ويستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياَ والغائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية مع تساقط لحبات البرد أحياناً.

الرياح: جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وغربية الى جنوبية غربية على باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار على المناطق الشرقية والبادية.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

  • الثلاثاء 08/تشرين الثاني/2022:

يستمر الجو غائماً جزئياَ بشكل عام يتحول الى غائم أحياناً حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطل الأمطارفوق أماكن متفرقة من البلاد وتكون الهطولات على شكل زخات رعدية غزيرة أحياناً. كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق.

الرياح: شمالية شرقية تتحول خلال ساعات المساء الى جنوبية غربية على المناطق الغربية والجنوبية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحياناً.

البحر: خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية