طقــــــــــــس ســـــــــــوريا الـــــــــــــيوم8/11/2022

img
Advertisements

الطقـــــــــــــــــــــــvedengــــــــــــــــــــــــس

 

النشــــــــــــــــــــرة  الجـــــــــــــــــــوية

 

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة في المناطق الساحلية

 

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً، ورطبة في طبقات الجو كافة.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يستمر الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطراً على فترات، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً، وخاصة على المناطق الساحلية محذرة من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان وتكون الرياح جنوبية غربية في المناطق الجنوبية وشرقية إلى شمالية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

🔷مع ساعات صباح اليوم #الإثنين بدأ تأثير منخفض جوي فعال مع حالة عدم استقرار شديدة أدت إلى هطولات رعدية غزيرة على المنطقة الساحلية حيث كان مرور الكتلة الرئيسية الفعّالة للمنخفض وامتد الهطل إلى بعض المناطق الوسطى والشمالية ولكن على شكل زخات متفرقة.

🔷#هذهالليلة وخلال اليومين القادمين #حتىنهارالخميس بإذن الله تستمر الفاعلية الجوية ⛈🌦ويكون #الهطل على فترات وبشكل غير متجانس مكانياً ويمتد ليشمل أغلب المناطق على شكل زخات من المطر تكون #غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على المنطقة الساحلية  #ويحذرمنتشكلالسيول  في المناطق المنخفضة والوديان، وتكون دمشق وأغلب المنطقة الجنوبية أقل المناطق تأثراً لناحية كمية الهطل.

🔷يطرأ #انخفاض_ملحوظ على درجات الحرارة 🌡⬇️⬇️لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نهاراً والجو بارداً بشكل عام ليلاً.

🔷#تنشطسرعةالرياح 💨وخصوصاً في ساعات بعد الظهر والمساء لتتجاوز هبّات الرياح ال50 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية كما يكون البحر متوسط ارتفاع الموج 🌊إلى عالي أحياناً خلال فترات الفاعلية الجوية (مساء الثلاثاء على ساحل طرطوس الفاعلية الأفضل).

🔷تفضلوا بمتابعة نشراتنا لمعرفة تفاصيل الحالة الجوية وتقبلوا كل المودة من فريق العمل ودمتم بخير.

المتنبئ الجوي ماهر مرهج

🔷خارطة لتوقع الهطل خلال #ليلةالثلاثاءالأربعاء حسب الموديل الأوربي يظهر فيها بشكل مميز خلية متطورة تعبر سواحل طرطوس تترافق بهطل غزير ورياح(حسب التنبؤ الحالي).

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوريvedeng

الكاتب ماهر ماملي

ماهر ماملي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية