عدنان أبو الشامات يشيد بنجاح وعبقرية الطفلة شام بطلة تحدي القراءة في دبي

img
Advertisements

رعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحوالى 2000 من الشخصيات الثقافية والفنية، أقيم الحفل الختامي الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي 2022 الذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية».

، على مسرح دار الأوبرا في دبي، وتوّجت الطفلة السورية شام بكور بطلة.
وقد عبّر الممثل السوري عدنان أبو الشامات عن فخره بهذه الطفلة وإشادته بها بشكل مفصل مرفقاً كلامه بمقطع فيديو يظهر مهارتها وثقافتها رغم سنها الصغيرة وكتب :”هذه الطفلة، شام بكور، فلتة وعبقرية نادرة. ليس لأنها قرأت وحفظت فقط، بل لأنها واعية ومدركة، وترتجل عبارات وأجوبة بمنتهى البلاغة والعمق والسلاسة، للتعبير عن نفسها والإجابة عن الأسئلة المطروحة عليها بلغة فصحى تكاد تكون خالية من الأخطاء.
لا شك أن لأهلها الفضل الأول في تعليمها واكتشافها ودعمها في هذه السن المبكرة”

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم، الطفلة السورية، شام البكور، بلقب “تحدي القراءة العربي” في موسمه السادس.
وتم ذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من “تحدي القراءة العربي” في دبي، الذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن من القراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.
و حصلت الطفلة شام، وعمرها 7 سنوات وهي ابنة محافظة حلب، على لقب بطلة سورية في “تحدي القراءة العربي” في الخامس من يوليو الماضي ضمن منافسات التحدي الذي تقيمه دولة الإمارات بنسخته السادسة هذا العام، وتشارك فيه سورية لأول مرة. وقد نافست شام على اللقب على المستوى العربي 18 مشاركا يمثلون 18 دولة عربية.
وحظيت مشاركتها باهتمام عربي كبير لكونها أصغر متسابقة بالتحدي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.
وتم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التحدي وفق معايير محددة عقب تصفيات تأهيلية إلكترونية متكاملة نفذتها لجان تحكيم “تحدي القراءة العربي”.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية