عقوبات أميركية على جهاز الأمن الروسي والحرس الثوري الإيراني

img
Advertisements

 

عقوبات أميركية على جهاز الأمن الروسي والحرس الثوري الإيراني

 

فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات جديدة على جهاز الأمن الفدرالي الروسي (أف أس بي) والحرس الثوري الإيراني على خلفية احتجاز “رهائن” مثل مراسل لصحيفة “وول ستريت جورنال” تتهمه موسكو بالتجسس، وفق مسؤول أميركي.

وأكد المسؤول أن واشنطن تريد بذلك أن “تظهر أنه لا يمكن الانخراط في هذا السلوك المريع باستخدام الأشخاص كبيادق، كأوراق مساومة، من دون عواقب”.

وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الخميس عقوبات على جهاز الأمن الداخلي الروسي ووحدة المخابرات التابعة للحرس الثوري الإيراني، متهمة إياهما بالمسؤولية أو التواطؤ في احتجاز غير مشروع لأمريكيين في الخارج.

 

واستهدفت العقوبات أيضا أربعة من كبار القادة في الوحدة، على الرغم من أن من أحدهم على الأقل كان قد خضع بالفعل لعقوبات أمريكية سابقة.

وأكد المسؤول أن واشنطن تريد بذلك أن «تظهر أنه لا يمكن الانخراط في هذا السلوك المريع باستخدام الأشخاص كبيادق، كأوراق مساومة، من دون عواقب»، بحسب وكالة «فرانس برس».

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت الخارجية الروسية رفض طلب السفارة الأميركية إجراء زيارة قنصلية إلى صحفي أميركي مسجون بتهمة التجسس، وذلك ردّا على امتناع الولايات المتحدة عن إصدار تأشيرات دخول لصحفيين روس كانوا سيرافقون وزير خارجية بلادهم (سيرغي لافروف) إلى الأمم المتحدة.

 

وقالت الوزارة الروسية في بيان نقلته وكالة «فرانس برس» اليوم الخميس: «أبلِغت السفارة الأميركية بأن طلبها إجراء زيارة قنصلية في 11 أمايو… للصحفي الأميركي (إيفان) غيرشكوفيتش الذي جرى توقيفه بتهم تجسس، جرى رفضه، ونقوم لإعداد إجراءات ردّ أخرى».

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية