غوتيريش يعرب عن قلقه من الهجوم على مطار حلب

img
Advertisements

غوتيريش يعرب عن قلقه من الهجوم على مطار حلب

 

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه إزاء غارة جوية إسرائيلية على مطار حلب في سوريا.

 

 

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم غوتيريش، إن “الأمين العام يشعر بالقلق إزاء التقارير الواردة عن الضربات على مطار حلب الدولي. والتي أسفرت عن أضرار مادية وإغلاق المطار، بالإضافة إلى إلغاء رحلة جوية للخدمات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة”.

 

وذكر حق أن الأمين العام يذكر جميع الأطراف باحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي. كما يكرر دعوته لجميع المعنيين لتجنب الهجمات التي قد تضر بالمدنيين وتلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية.

 

وتعرض مطار حلب الأربعاء لقصف صاروخي نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي ما أدى إلى خروجه عن الخدمة بسبب وجود ثلاث حفر في المهبط.

 

وأعلنت وزارة النقل السورية عودة مطار حلب الدولي للخدمة اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أنه “تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف المطار”.

 

وكانت قد أعلنت وزارة النقل السورية عن استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا يوم الجمعة، واستعداده لاستقبال المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه “تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر أمس الأربعاء”.

 

ودعت الوزارة النواقل الجوية المشغلة عبر المطار لإعادة برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة.

 

وأشارت الوزارة إلى استعداد المطار لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية لمتضرري الزلزال.

 

لمتابعة أهم الأخبار السورية 👇

وكالة صدى الواقع السوري vedeng

 

الكاتب vedeng editor

vedeng editor

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية