غولدريتش يبحث مع رئيس مايسمى بالحكومة السورية المؤقتة التطورات الأخيرة في شمال وغرب سوريا

img
Advertisements

بحث غولدريتش نائب مساعد وزير الخارجية التطورات الأخيرة في شمال وغرب سوريا مع عبدالرحمن مصطفى رئيس مايسمى الحكومة السورية المؤقتة في اسطنبول.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق عبر صفحتها على منصة الفيسبوك :”التقى نائب مساعد وزير الخارجية غولدريتش برئيس الحكومة السورية المؤقتة عبدالرحمن مصطفى في اسطنبول لمناقشة التطورات الأخيرة في شمال غرب سوريا”.

وفي وقت سابق نشر موقع السفارة الأمريكية  في دمشق عبر صفحتها على الفيس بوك, عن الأحداث الطارئة التي تحصل في الشمال السوري, بقيام هيئة تحرير الشام بتصعيد عسكري ومحاولة التوسع والسيطرة على مناطق شمال حلب عفرين واعزاز والباب وجرابلس. وذلك بقتال فصائل المعارضة التابعة لما يسمى بالجيش الوطني في المناطق الخاضعة لتركيا,التي تسيطر على مناطق ما تسمى بدرع الفرات وغصن الزيتون, في محاولة منها بفرض سيطرتها على كامل الشمال السوري الخاضع لنفوذ تركيا.

حيث جاء تعليق السفار الأمريكية بالتعبير عن قلق بالغ من التوغل الحاصل من قبل هيئة تحرير الشام , وعبرت عن قلقها العميق عن اعمال العنف التي تجري في تلك المناطق التي تصب جام نتائجها السلبية على المدنيين وتهديد امنهم وحياتهم.

وجاء في نص السفارة الأمريكية في دمشق التي أطلعت صدى الواقع السوري عليه التالي:

“نشعر ببالغ القلق من التوغل الأخير لهيئة تحرير الشام ، وهي منظمة مصنفة كإرهابية ، في شمال حلب. يجب سحب قوات هيئة تحرير الشام من المنطقة على الفور.”

“تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة في شمال غرب سوريا. على جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم.”

وكانت قد سيطرت “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً)، على مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي الغربي، بعد أيام قليلة من اقتتال بين فصائل الفيلق الثالث التابع لما يسمى بالجيش الوطني السوري .

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية