فور وصولها إلى البلاد ..الشرطة الكندية تعتقل امرأة داعشية بعد نقلها من مخيم روج في ريف ديرك

img
Advertisements

اعتقلت الشرطة الكندية امرأة داعشية عند وصولها إلى البلاد  بعد نقلها من مخيم روج بريف ديرك بشمال وشرق سوريا

وأوضحت شرطة الخيالة الكندية الملكية في كيبيك في بيان، إن “أميمة شواي (27 عاما) اعتقلت في مطار مونتريال ترودو مساء الثلاثاء، ووجهت لها 4 تهم تتعلق بالإرهاب بما في ذلك الضلوع في نشاط جماعة إرهابية”. وأكدت إن “شواي غادرت كندا في عام 2014، وكان يشتبه في مشاركتها بأنشطة إرهابية لصالح داعش، قبل أن تعتقلها قوات سوريا الديمقراطية في نوفمبر 2017”.

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا امرأتين وطفلين كنديين من عوائل تنظيم داعش الإرهابي لوفد من الخارجية الكندية برئاسة .

حيث زار وفد كندي يوم الثلاثاء مناطق الإدارة الذاتية ضم  “سيباستيان بوليو” المدير العام في مديرية الأمن وإدارة الطوارئ في الخارجية الكندية، السيد “راستا دائي” مدير مكتب سوريا في السفارة الكندية في لبنان، السيد “طارق غوردون” نائب مدير قسم تقييم التهديدات.

واستقبل الوفد من قبل “فنر الكعيط” نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية، و “خالد إبراهيم” عضو الهيئة الإدارية، و “لانا حسين” عضو مكتب YPJ، والسيدة هويدا محمد سليم محمد نائبة في هيئة المرأة.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مسارات الحل السوري وفق القرارات الدولية الساعية لحل الأزمة بما فيها القرار 2254، ومحاربة الإرهاب، ودعم المنطقة من الناحية الخدمية والاقتصادية والإنسانية.

وقال “فنر الكعيط” إن التحركات العسكرية الأخيرة في عفرين وسيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) على مناطق فيها، تأتي في إطار سياسة المصالحة التي تنتهجها تركيا مع دمشق.

وبدوره شكر “سيباستيان” الإدارة الذاتية على تعاونها وتقدر جهودها في الاهتمام بالمواطنين الكنديين في ظل الظروف الأمنية الصعبة للغاية، والأوضاع العسيرة.

وتابع “بوليو” الحكومة الكندية ستبقى حازمة لأجل الحفاظ على أمن وسلامة الكنديين وستقوم بأفضل دور في هذه المسألة.

وسلمت الإدارة الذاتية في نهاية اللقاء امرأتين وطفلين كنديين من عوائل تنظيم داعش الإرهابي، وفق وثيقة تسليم رسمية بين الإدارة الذاتية ودولة كندا.

الكاتب علي نابلسي

علي نابلسي

مواضيع متعلقة

اترك رداً

error: شارك الخبر لديك , حقوق النشر محفوظة لوكالة فدنك الخبرية